Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غارة روسية تودي بحياة 7 أطفال في خان شيخون

غارة روسية تودي بحياة 7 أطفال في خان شيخون

قتل سبعة أطفال وامرأتان جراء غارة استهدفت مدينة خان شيخون في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا.

A A
قتل سبعة أطفال وامرأتان جراء غارة استهدفت مدينة خان شيخون في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا. وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان «استهدفت غارة جوية روسية، شارعا في مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل سبعة اطفال كانوا يلعبون امام احد المنازل فضلا عن امرأتين حاملين». وأشار المرصد الى ان بين القتلى ثلاثة اطفال اشقاء من عائلة واحدة كانوا في زيارة الى منزل جدهم، بالاضافة الى طفلين شقيقين من عائلة أخرى. ويسيطر «جيش الفتح على كامل محافظة ادلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين المحاصرتين.
الى ذلك اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة من أجل السيطرة على حي ذي أهمية إستراتيجية في حلب فيما قد يعدّ أهم تقدم لدمشق وحلفائها في المنطقة المقسمة منذ أسابيع. وقدمت مصادر من المقاتلين روايات متضاربة عن الوضع في حي 1070 شقة على المشارف الجنوبية الغربية لحلب على طول ممر حكومي إلى الأجزاء الواقعة تحت سيطرة النظام من المدينة. وذكر مسؤولون في جماعتين من جماعات المعارضة التي تقاتل في حلب أن القتال ما زال مندلعا في المنطقة. وأفاد ياسر اليوسف من المكتب السياسي لجماعة نور الدين الزنكي أن مقاتلي المعارضة استعادوا مواقع كانوا خسروها أمس الأول.
الى ذلك أن أبلغت الولايات المتحدة تركيا أن وحدات حماية الشعب الكردي- ستشارك فقط في حصار الرقة دون أن تدخلها. يذكر أن انقرة طالبت مرارا بانسحاب الوحدات. ويثير دعم واشنطن لتلك الوحدات غضب أنقرة التي تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور. كما أن أنقرة قلقة من أن يؤجج تقدم تلك الوحدات في سوريا تمردا كرديا مستمرا في تركيا منذ ثلاثة عقود.


«تركيا تريد ضمان عدم مشاركة الجماعات الخطأ في عملية طرد داعش من الرقة والعملية ستبدأ في غضون أسابيع.. لكن أنقرة بدأت في اتخاذ إجراءات».
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store