Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة نورة تدرب 3 آلاف شخص على الإنعاش القلبي

No Image

أقام مركز المحاكاة وتنمية المهارات التابع لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عددًا من دورات الإنعاش القلبي المجانية تحت شعار «إنعاش رئوي للعائلة والأصدقاء أي وقت» على

A A
أقام مركز المحاكاة وتنمية المهارات التابع لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عددًا من دورات الإنعاش القلبي المجانية تحت شعار «إنعاش رئوي للعائلة والأصدقاء أي وقت» على مدى الستة أشهر الماضية. وفيما نظمت الدورات في عدة مواقع بالجامعة وخارجها، قدَم المركز خدماته في حضانة الجامعة والمستشفى ومركز خدمات الطالبات وبهو مركز المحاكاة، حيث تم تدريب أكثر من 3000 متدرب ومتدربة.
وشهدت الدورات إقبالاً من مختلف الأعمار، استهلت بتعريف مبادئ الإنعاش القلبي، واستعرض فيها فريق المركز عددًا من المهارات حول كيفية القيام بالإنعاش القلبي للكبار والرُّضّع، والتعريف بجهاز إزالة الرجفان الآلي (AED)، وكيفية استخدامه. كما أقيمت دورات تطبيقية تفاعلية للمهارات من قبل المشاركات، بإشراف عدد من المدربات.
و أوضحت منال بنت عبدالعزيز الناصر، المدير التنفيذي لمركز المحاكاة وتنمية المهارات أن الهدف من الدورات هو رفع قدرة أفراد المجتمع للتعامل مع الحالات الطارئة. أما المدير العام التنفيذي، الدكتور أحمد أبو عباة فأعرب عن اعتزازه وبالغ فخره بهذا الصرح المتميز والمكمل للعملية التعليمية لطالبات الكليات الصحية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store