Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرياض تستضيف مؤتمرا عن الحركة الأولمبية

الرياض تستضيف مؤتمرا عن الحركة الأولمبية

تستضيف الرياض اليوم السبت، مؤتمرا عن «الحركة الأولمبية» ضمن رؤية المملكة 2030 يحاضر فيه عدد من المسؤولين والمختصين في الحركة الأولمبية والتحكيم الدولي.

A A
تستضيف الرياض اليوم السبت، مؤتمرا عن «الحركة الأولمبية» ضمن رؤية المملكة 2030 يحاضر فيه عدد من المسؤولين والمختصين في الحركة الأولمبية والتحكيم الدولي.
ويقام المؤتمر تحت رعاية الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ورئيس الهيئة العامة للرياضة.
يحاضر في المؤتمر الأسترالي جون كوتس رئيس محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» وهو نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أيضا وسيتحدث عن التقاضي، والكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة ويتحدث عن تاريخ الحركة الأولمبية وتراثها وعلاقتها بالمجتمع، والبروفسور بيرو ميرو نائب مدير عام اللجنة الأولمبية الدولية ويتحدث عن الميثاق الأولمبي، وفيليب راسموسن وهو محاضر نرويجي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويتحدث عن خصخصة الأندية ورخصها والشفافية المالية.
وسيلتقي المسؤولون الدوليون بقيادات اللجنة الأولمبية السعودية لمناقشة أوجه التعاون مع اللجنة الدولية كما ستعرض استراتيجية اللجنة الأولمبية السعودية وأهدافها في ورشة عمل خاصة.
كما يتضمن البرنامج زيارة لمركز التحكيم الرياضي السعودي الذي أنشئ قبل فترة للإطلاع على تجهيزاته وما تم إعداده لبدء مهامه، ثم سيتم الالتقاء بأعضاء مركز التحكيم الرياضي وحضور ورشة العمل التي سيعقدها المركز ويتحدث خلالها جون كوست.
وتختتم الزيارة في اليوم ذاته بلقاء الأمير عبدالله بن مساعد وبحضور رئيس مركز التحكيم الرياضي محمد الضبعان.
جدير بالذكر أن مركز التحكيم الرياضي قد بدأ مهامه مطلع الشهر الحالي.
من جهة أخرى، يقوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بزيارة نهاية الأسبوع المقبل للرياض تلبية لدعوة تلقاها من الأمير عبدالله بن مساعد، حيث سيتم عرض إستراتيجية اللجنة وخطة عملها المستقبلية، فيما سيطلع «باخ» على عدد من المنشآت الرياضية ويلتقي بعدد من القيادات الرياضية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store