Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحقيل: 150 مليار ريال لسوق التمويل.. و«الفوترة» لمتحايلي «الرسوم البيضاء»

No Image

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل في تصريحات صحافية عقب مشاركته في جلسة «كيف تخلق بيئة فعالة لسوق الصكوك»، أمس، أن سوق التمويل يحتاج 150 مليار ريال، لتحقيق الأهداف المطلوبة خلال السنوات الـ 5 المقبلة، وأن

A A
أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل في تصريحات صحافية عقب مشاركته في جلسة «كيف تخلق بيئة فعالة لسوق الصكوك»، أمس، أن سوق التمويل يحتاج 150 مليار ريال، لتحقيق الأهداف المطلوبة خلال السنوات الـ 5 المقبلة، وأن أدوات الدين لها دور جوهري في قطاع التمويل، وإستراتيجية الوزارة تعتمد على تحفيز المعروض للوحدات السكنية وطرحها. وبيَّن الحقيل إن «الإسكان» تعمل مع «المالية» على وضع لوائح تنظيمية لنجاح الصناديق العقارية وإصدار سندات، بشرط ألا تحظى بضمان من الحكومة؛ لأن ضمان الحكومات يؤثر على ميزانيات الدول عالمياً. وكشف عن أن الشركة السعودية للتمويل العقاري ستكون مملوكة 100% لصندوق الاستثمارات العامة، وناتجها سيفيد قطاع التمويل بالذات قطاع الإسكان، مشيراً إلى أن أول إصدار للصكوك العقارية سيكون في 2017، مؤكداً أن حجم تلك الصكوك لن يتجاوز 10 مليارات ريال.
وعن ملاحقة المتحايلين من سداد رسوم الأراضي البيضاء، أكد الحقيل أن هناك جهلا لدى البعض للأنظمة، مبيناً أن الوزارة لن تلاحقهم، فهناك أنظمة تصل لمن لم يقُم بالتسجيل، والهدف إعطاؤهم الفواتير لتتم الفوترة لهم كما هو مطلوب.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store