Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 معيارا لتطوير صناعات الاجتماعات بين «المهندسين» و «المعارض»

No Image

وقَّعت الهيئة السعودية للمهندسين والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مذكرة تعاون مشترك، تأتي ضمن أهداف برنامج المعارض الرامية إلى تطوير صناعة الاجتماعات وتنظيمها في المملكة وزيادة فعاليتها، كما أن الم

A A
وقَّعت الهيئة السعودية للمهندسين والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مذكرة تعاون مشترك، تأتي ضمن أهداف برنامج المعارض الرامية إلى تطوير صناعة الاجتماعات وتنظيمها في المملكة وزيادة فعاليتها، كما أن المذكرة تنسجم مع رؤية هيئة المهندسين وتطلعاتها المستمدة من نظام الهيئة، والتي تهدف إلى النهوض بمهنة الهندسة وكل ما من شأنه تطويرها وترقية أداء العاملين فيها.
وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين، الدكتور جميل البقعاوي، أن الطرفين اتفقا على العمل المشترك في تطوير صناعة الاجتماعات وتنسيق الجهود في التخطيط لإقامة «المؤتمر العالمي للمهندسين»، والذي يتوقع أن يشارك فيه أكثر من 5000 مسؤول وخبير في أكثر من 20 تخصصًا هندسيًا. وأشار البقعاوي إلى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، لا سيما في وضع معايير منشآت المعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى التعاون في تطوير برنامج فحص ومراقبة الجودة وتجهيزات الأمن والسلامة، والتعاون المشترك في تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة في مجال تصميم وتشغيل وصيانة منشآت المعارض والمؤتمرات. أما في مجال الأبحاث والمعلومات، فقد اتفق الطرفان على التعاون في إجراء الدراسات والأبحاث المشتركة ذات العلاقة بالمعارض والمؤتمرات، وتبادل المعلومات والإحصاءات بين الجهتين من خلال الربط الإلكتروني.
وأعرب المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، المهندس طارق العيسى، عن اعتزازه باتساع دائرة الشراكات مع المؤسسات العامة والخاصة المتفاعلة مع أهداف البرنامج، لجعل المملكة وجهة رئيسة لإقامة فعاليات محترفة تتواءم مع مكانة المملكة وريادتها.


معايير العمل المشترك لمنشآت المعارض والمؤتمرات


معايير اختيار الموقع.
معايير الأساسات.
معايير الهيكل الإنشائي.
معايير مواد البناء.
معايير مواد التشطيبات الأساسية.
معايير التكنولوجبا المستخدمة.
معايير الأمان.
معايير التكييف.
معايير حفظ الطاقة.
معايير الصيانة.
معايير الجودة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store