Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: خطة التحول الوطني تحقق «مستقبلاً أفضل» لكل الأجيال

آل الشيخ: خطة التحول الوطني تحقق «مستقبلاً أفضل» لكل الأجيال

أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، حرص المجلس ولجانه المتخصصة على مواكبة جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتحقيق برنامج التوازن

A A

أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، حرص المجلس ولجانه المتخصصة على مواكبة جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتحقيق برنامج التوازن المالي هدفا مهما يتمثل في ميزانية متوازنة بحلول عام 2020 من خلال المحاور التي أعلنت مؤخرا، وأبرزها تعزيز استدامة الإيرادات الحكومية وتنمية الإيرادات غير النفطية وتحســـين وترشـــيد الإنفـــاق الرأســـمالي مـــع تركيـــز الإنفـــاق علـــى المشاريع الأكثر إستراتيجية وضمان النمو الاقتصادي في القطاع الخاص.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للهيئة العامة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة لمجلس الشورى الذي عقدته أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري ومساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.
وبين رئيس مجلس الشورى سعي المجلس على مواكبة الجهود الحكومية الحثيثة لإنجاز برامج رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 لتحقق مستقبلا أفضل لأجيال الحاضر والمستقبل، لافتا النظر إلى أن المجلس وضع خطة لعمله خلال هذه الدورة تواكب رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني، مشيرا إلى أن الرؤية لا تقتصر على تحقيق تحول في المجال الاقتصادي فحسب، بل ستشهد المملكة خلالها تحولا على المستوى الاجتماعي بما يحقق للمواطن مزيدا من الرفاهية وللوطن التقدم والازدهار.
بعد ذلك استمع معالي رئيس مجلس المجلس والحضور إلى عدد من رؤى رؤساء لجان المجلس المتخصصة بشأن عمل اللجان وتطويرها بما يتناسب مع المرحلة الراهنة والتوجهات المستقبلية للدولة.






التقارير التي تم إحالتها للمناقشة



إحالة تقارير للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية على جدول أعمال المجلس للفترة المقبلة تخص الأداء السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1436/1437هـ.
إحالة تقارير للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن تقرير الأداء السنوي للبنك السعودي للتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للرياضة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1436/1437هـ.
إحالة تقارير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة للعام المالي 1436/1437هـ.
تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم، وتقريرها بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1435/1436هـ.
إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدة مجالات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store