Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف العسكري الإسلامي ينمو

- بعد مرور أكثر من عام على تأسيس سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للتحالف الإسلامي العسكري في الخامس عشر من ديسمبر 2015 لمحاربة الإرهاب قررت سلطنة

A A

- بعد مرور أكثر من عام على تأسيس سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للتحالف الإسلامي العسكري في الخامس عشر من ديسمبر 2015 لمحاربة الإرهاب قررت سلطنة عمان الانضمام لعضوية التحالف في رسالة لسموه بعثها الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان بدر البو سعيدي .
- انضمام عمان الشقيقة يعد ضربة موجعة للإرهاب وصانعيه ومموليه المجوس ومن اصطف معهم ومن ناحية أخرى يبشر بأن دول الخليج ستنحاز لمستقبل مجلس التعاون الخليجي وتتجاوز اختلاف بعض وجهات النظر لصالح الاتحاد القادر على دحر المتربصين وإفساد مخططات العبث بخريطة المنطقة .
- سلطنة عمان هي العضو الحادي والأربعون في التحالف الإسلامي التاريخي ، وهذا الرقم يفوق ثلثي العالم الإسلامي .
- التحالف معني بتنسيق الأعمال وتكامل الجهود لتفادي أي خلل عسكري أو مالي أو فكري أو إعلامي وإعاقة الأعمال الإرهابية ونشوء تنظيماتها .
- اجتماع رؤساء الأركان في دول التحالف الذي عقد في الرياض قيادة التحالف ،أكد أن محاربة الإرهاب لن تتقاطع مع سيادة الدول المتضررة منه.
- ولي ولي العهد أكد أن التحالف موجه لأي تنظيم إرهابي أيا كان انتماؤه ، وأن محاربة الإرهاب في أي دولة سيتم بالتنسيق معها .
- الرياض ستكون مركزاً عملياتياً لقيادة التحالف .
- التحالف العسكري الإسلامي كما يعمل على توحيد جهود الدول الإسلامية لمواجهة الإرهاب سيعمل حتماً على ألا تخترق وحدته ولا تهدر مساعيه .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store