Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وكر الإرهابيين يحوي حقائب «كشتات» وعباءات نسائية

وكر الإرهابيين يحوي حقائب «كشتات» وعباءات نسائية

شغلت فيلا حي الياسمين -التي استخدمها الإرهابيون وكرًا لهم- اهتمام الرأي العام منذ اقتحمها رجال الأمن قبل يومين.. فأين تقع؟ وماهي مواصفاتها؟ وما محتواها؟ وكيف كانوا يخدعون جيرانهم من أهالي الحي؟

A A

شغلت فيلا حي الياسمين -التي استخدمها الإرهابيون وكرًا لهم- اهتمام الرأي العام منذ اقتحمها رجال الأمن قبل يومين.. فأين تقع؟ وماهي مواصفاتها؟ وما محتواها؟ وكيف كانوا يخدعون جيرانهم من أهالي الحي؟ أسئلة ترددت كثيرًا على ألسنة المتابعين، حاولت «المدينة» الإجابة عنها عبر زيارتها لذلك الوكر. تقع الفيلا رقم 6 في حي الياسمين شمال مدينة الرياض، بالقرب من طريق الملك عبدالعزيز بالتقاطع مع طريق الملك سلمان، حيث لا تبعد عن هذا التقاطع سوى 150 مترًا، وتقابلها أرض فضاء لم يتم البناء عليها، بالإضافة إلى أن الفلل المجاورة لها تتشابه معها في التصميم، وبعضها يحمل لوحة للإيجار، وبعضها الآخر يحمل لوحة «مباعة»، ومن بينها تلك الفيلا الوكر، كما تحتوي على جراج مستقل بها، ولها مدخل خاص مزود بقفل ثابت.

جولة بالداخل
تخلو الفيلا من الداخل من أية أثاثات، بينما تتناثر هنا وهناك عدد من العبايات النسائيَّة، التي من المتوقع أن الإرهابيين كانوا يستخدمونها في التمويه على سكان الحى بوجود عائلة لديهم، كما احتوى الوكر على بعض المستلزمات الرجاليَّة، وعدد من كراتين المياه البعض منها مغلق والآخر مفتوح، وبعض المشروبات الغازية، بالإضافة إلى شنط تستخدم بالكشتات والطلعات البرية، وأسطوانة غاز.


مجمع الفلل المجاور للوكر
1 ـ المجمع مكون من 7 فلل متماثلة في البناء، وهناك اختلاف في ألوان الواجهات.
2 ـ بعض الفلل معروضة للبيع، كما أن بعضها معروض للإيجار
3 ـ الفيلا التي كان يسكنها الإرهابيون تحمل رقم 6 وهي مباعة بحسب ملصق عليها
4 ـ تتكون الفيلا رقم 6 من فيلا وشقتين حسب ما يظهر من صورة عداد الكهرباء خارج المنزل حيث يوجد 3 عدادات كهرباء
5 ـ يقع المجمع بين عدد من المباني المبنية والبعض الآخر تحت الإنشاء.
6 ـ يوجد بابان للفيلا الأول باب خاص بالمنزل والآخر خاص بغرفة السائق
7 ـ كما أن الفلل جميعها تم إيصال الماء والكهرباء إليها.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store