Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«جزائية جدة»: نقض براءة المتهمين بتزوير توقيع وزير العمل.. وإعادة محاكمتهم اليوم

No Image

تشهد الدائرة الجزائية في المحكمة الجزائية بجدة اليوم (الأربعاء)، إعادة محاكمة المتهمين الأربعة (من بينهم موظفون بوزارة العمل بمراتب كبيرة) على خلفية اتهامهم بجرائم الرشوة وتزوير توقيع أحد وزراء العمل

A A
تشهد الدائرة الجزائية في المحكمة الجزائية بجدة اليوم (الأربعاء)، إعادة محاكمة المتهمين الأربعة (من بينهم موظفون بوزارة العمل بمراتب كبيرة) على خلفية اتهامهم بجرائم الرشوة وتزوير توقيع أحد وزراء العمل السابقين، التي تم بموجبها إصدار 1083 من التأشيرات للعمالة الباكستانية بعشرين مليون ريال، بعد أن نسبت القضية لفاعل مجهول.
وتأتي هذه المحاكمة، إثر نقض محكمة الاستئناف، مؤخرا للحكم الابتدائي السابق الذي تضمن في حينه براءة جميع المتهمين بهذه القضية.
وكان الادعاء العام قد طالب في الدعوى بمعاقبة المتهمين المذكورين، طبقا للأحكام من مادة 4، 6، 10 من نظام مكافحة الرشوة والمادتين 19، 8 من مكافحة التزوير والمادة 1 من المرسوم الملكي رقم 43، والتي تصل عقوباتها في حالة الإدانة إلى السجن ما بين 5 إلى 10 سنوات.



أبرز الملاحظات التي ساقها قضاة الاستئناف


أهمية نظر الدائرة الجزائية لما جاء في التسجيل الصوتي



أقوال الشهود في هذه القضية



مناقشة جميع تفاصيل لائحة الدعوى



تسببت المحررات في إثبات بيانات مخالفة للحقيقة، جعلت وقائع مزورة في صورة وقائع صحيحة بتضمينها الموافقة على تلك الطلبات والتوقيع عليها بتوقيع مزور على وزير العمل.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store