Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة عسير تبحث الآلية الجديدة لاستخراج التراخيص الإنشائية

No Image

العنوان التمهيدي

A A
عقدت أمانة منطقة عسير، أمس الأول، اجتماعا مع المكاتب الهندسية، والاستشارية، بمدينة أبها؛ لاستعراض آليات إشراك هذه المكاتب، في معاونة المواطنين على استخراج الرخص الإنشائية، مشترطة أن تكون هذه المكاتب مؤهلة رسميا، من قبل الهيئة السعودية للمهندسين، بالإضافة إلى وجود كوادر هندسية مؤهلة بها، حتى يمكنها الاستفادة من الآلية الجديدة.

وخلال الاجتماع طالب أمين منطقة عسير صالح القاضي، المكاتب الهندسية، بتكوين لجنة مصغرة للاجتماع مع مدير الرخص، لاستعراض النقاط المحورية الخاصة بهذه الآلية الجديدة والتي تختصر الوقت والتكاليف، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة بنود الاتفاق الذي سيعقد بين الأمانة والمكاتب بالإضافة إلى لائحة المخالفات التي تترتب على المكاتب المخالفة لهذا الاتفاق.

وحمّل القاضي المكاتب الهندسية مسؤولية الأخطاء المترتبة على وجود مخالفات مهنية أو إدارية قد تخرجها من التأهيل، بالإضافة إلى ضرورة تعاونها مع المواطنين لاستخراج رخص نظامية تدعم تنمية المنطقة بالشكل المطلوب.

وأكد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة، بالأمانة، المهندس عبدالعزيز الرمثي،أن المكاتب الهندسية شريك استراتيجي، في دفع عجلة التنمية، بما يتواءم مع التطور العمراني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store