Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحقيق مع ابن رجل أعمال اشترى لوحة بـ6 ملايين ريال

No Image

القضية تتعلق بغسيل أموال وتهرب ضريبي في فرنسا

A A
شرعت جهات التحقيق بجدة مؤخرًا في استجواب ابن رجل أعمال سعودي شهير، متهم بجريمة غسيل الأموال وقضايا فساد بالتزامن مع شرائه للوحتين زيتية أثناء تواجده بفرنسا من رجل ماليزي بمبلغ تجاوز 6 ملايين ريال.

وبدأت الجهات المختصة في جمع المعلومات حيال القضية المذكورة، حيث بدأت باستدعاء عدد من الأشخاص الذين لهم صلة بتفاصيل القضية تمهيدًا لإحالتهم للمحكمة المختصة.وتعود تفاصيل القضية المذكورة بالتزامن مع إعلان وسائل الإعلام الفرنسية على لسان مصدر قضائي قبل أكثر من ست سنوات عن اتهام أحد مسؤوليها في تلك الفترة مع رجل الأعمال السعودي المذكور، بالتزوير واستخدام وثائق مزورة وغسيل أموال وتهرب ضريبي في إطار منظم في قضية لوحتين فنيتين، زعموا أنه تم بيعها لمحامٍ ماليزي لتبرير تحويل 500 ألف يورو إلى حسابه، حيث وجهت لرجل الأعمال السعودي أيضا تهمة غسيل أموال تهرب ضريبي في إطار منظم. وفرضت عليه كفالة بقيمة مليون يورو، للاشتباه بدوره في عمليات التحويل المالية التي سمحت بدفع 500 ألف يورو لحساب المسؤول الفرنسي من خلال دفع المبلغ لشركة ماليزية قامت بدورها بتحويل ما يعادلها إلى حساب المسؤول الفرنسي بالتزامن مع إحدى الحملات الانتخابية.

واتضح أثناء تلك التحقيقات بعد تقييم اللوحتين من قبل شركة إحدى الشركات المتخصصة، أن أعلى سعر للوحة لا يتجاوز 140 ألف يورو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store