Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز توحد متخصص بـ280 مليونا في مكة

No Image

A A
قال مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس: إن حقوق ذوي الإعاقة علينا تتجاوز الدعم والتحفيز وتوفير الإمكانات إلى محاولة دمجهم في المجتمع، ليكونوا جزءا طبيعيا منه، مشيرا إلى أن هذا الدمج يزيل كثيرا من المشاعر السلبية ويساعد على استثمار طاقات فاعلة.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذي نظمه مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة، بحضور مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن العقيد طبيب مشاري العتيبي، ومدير تعليم مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، وأطفال ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم وذلك بقاعة احتفالات مستشفى قوى الأمن.

من جهته أشار الحارثي إلى أنه تم عمل شراكة مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مركز توحد متخصص تجاوزت تكلفته 280 مليون ريال على أرض خصصت لهذا المشروع بحي العمرة.

وأضاف أن إدارة التعليم عملت على شراكة مع إحدى الجهات الخيرية لتفعيل مدينة الأيتام واستثمارها لتكون مدينة للتربية الخاصة وربما أفضل مدينة للتربية بالمملكة أن وزارة التعليم قدمت مشروع القسائم التعليمية لأي طالب لديه أي إعاقة فتقوم وزارة التعليم بالتكفل بها وتقدم لهم كل تيسير وإعانة في سبيل دمجهم أو تحسين مهاراتهم الحياتية.

إلى ذلك أكد مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن العقيد طبيب مشاري العتيبي أن المستشفى جزء من منظومة الجهات الخدمية والتي لها دور فعال في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وساهم في علاج وتأهيل 60 عملية من فئة أطفال التوحد وكانت في مجال إصلاح مشاكل الفم والأسنان والتي تكللت بالنجاح.

وفي ختام الحفل انتقل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لعيادات المستشفى للكشف موزعين على عيادات الأسنان والعلاج الطبيعي بالإضافة للعيون وعيادة الأذن والأنف والحنجرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store