Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
مازن عبدالرزاق بليلة

لن نستدرج

للحوار بقية

A A
يقول تقرير نشره معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إن الخسائر الناجمة عن هجمات قوات الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح الصاروخية على الأراضي السعودية قد تدفع الرياض إلى توسيع الحرب، بمعنى أن الرياض قد تقود حرباً برية ضد اليمن.

لفت التقرير إلى أن الحوثيين وعناصر الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد أطلقوا القذائف والصواريخ باتجاه السعودية وشنوا غارات عبر الحدود ، كان آخرها الصاروخ الموجه إلى مكة المكرمة.

ووصف التقرير الحدود السعودية اليمنية بأنها منطقة توتر مستمر، مشيراً إلى أن طبيعتها الجغرافية تجعلها عرضة للهجمات التي يشنها الحوثيون على مناطق جازان وعسير ونجران، وذلك لأن أراضي الحوثيين في محافظة صعدة أشبه بنتوء تلتف حوله الحدود السعودية، فيما يجعل موقع منطقة جازان المحصورة بين الحدود اليمنية والبحر الأحمر، تحت مرمى قذائف الحوثيين وصواريخهم البالستية والقصيرة، ونجران تبعد 20 كيلو متراً فقط عن الحدود اليمنية.

نقول لمعهد واشنطن: إن السعودية لن تُستثار، وأن الجهود الحالية، كما وضحها المتحدث الرسمي لقوات التحالف اللواء أحمد العسيري، مُنصبَّة حول تثبيت الهدنة، وإعطاء وقت أكبر للمفاوضات الدبلوماسية، وأن الجهود العسكرية تنحصر في إعادة تحرير المناطق المحتلة.

مع ذلك لاينبغي أن يمر تقرير معهد واشنطن بدون وقفة، فالتقرير بين يدي كبار المستشارين، لذلك ينبغي علينا عدم الاستدراج .

#القيادة_نتائج_لا_تصريحات

مع كل إشراقة شمس يوم جديد، اجعل حياتك صفحة بيضاء تبدأ من جديد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store