Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد الفيصل: مركز الملك عبدالعزيز صرح ثقافي يدفع عجلة المعرفة

No Image

أرامكو تفاجئ زوار المعرض بصور نادرة لمنطقة مكة

A A
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لأرامكو السعودية يعد صرحًا معرفيًا وثقافيًا كبيرًا ينتظر منه الشيء الكثير لدفع عجلة المجتمع المعرفي للأمام، وشدد سموه خلال زيارة الجناح الخاص بالمركز في معرض جدة الدولي للكتاب على أهمية الدور الذي يقوم به لتنمية وتطوير قدرات الجيل الجديد لمجابهة التحديات المستقبلية.

وفاجأت أرامكو السعودية راعي المعرض وزواره بصور نادرة عن منطقة مكة المكرمة، حظيت بإعجاب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، حيث كان الأستاذ عمر العبداللطيف مدير إدارة الشؤون الحكومية بالشركة في المنطقة الغربية في استقبال سموهما بجناح مركز الملك عبدالعزيز، واستعرض أبرز الصور التي حملها أرشيف الشركة لمنطقة مكة المكرمة على مدار عقود طويلة من الزمن، واستمع مستشار خادم الحرمين الشريفين ومحافظ جدة من طارق الخواجي مستشار مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي لشرح عن أهداف مركز الملك الثقافي العالمي ومسابقة اقرأ والفعاليات الثقافية المتنوعة التي تتبناها أرامكو.

وتشارك أرامكو السعودية عبر ذراعها الثقافي مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، في معرض الكتاب الدولي بجدة، بفعاليات وندوات تُطلق من خلال هذه المعارض.

يذكر أن المركز يقدم هذا العام تجربة فريدة من خلال «المعرض الأرشيفي» والذي يستعرض الطابع الإنساني في تاريخ أرامكو السعودية الذي يمتد إلى أكثر من 80 عامًا من خلال الصور الأرشيفية التي تروي رحلة تطور هذه الشركة العملاقة. كما يُقدم الجناح تعريفًا بمكتبة المركز والتي صُممت لتُقدم تجربة تفاعلية تضم أكثر من 220,000 كتاب باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى نصف مليون كتاب ودورية ودراسة، كما ستكون حاضنة للمبادرات الثقافية كمسابقة القراءة الوطنية «اقرأ» والتي أنطلقت أول مرة في عام 2013م وكانت في البداية مقتصرة على المنطقة الشرقية ثم اتسعت في نسخها اللاحقة لتُغطي جميع مناطق المملكة، حيث شهدت النسخة الأخيرة مشاركة 18 ألف قارئ وقارئة. ويشهد الجناح إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار والمهتمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة