Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة نورة تؤهل 32 كادرًا طبيًّا للتعامل مع «الإصابات الجماعيًّة»

No Image

A A
بادرت جامعة الأميرة نورة، بالتنسيق مع جامعة كاليفورنيا الأمريكيَّة، بتبنِّي اتَّجاه فريد من نوعه في التعليم والتدريب الطبيِّ، عن طريق المحاكاة في مجال حوادث الإصابات الجماعيَّة . وتبعًالذلك أُجريت أول دورة محاكاة تفاعليَّة لـ 32 مشاركًامن الأطباء، والممرضين، وطلاب الطب، والمهتمين في خدمات طب الطوارئ، وتمَّ بثُّ مشاهد حيَّة تحاكي الواقع في أحداث طبيَّة تقع بشكل يومي، في أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الطبيَّة .

واستهدفت الدورة فهم المعنى التعريفي لـ »حوادثالإصابات الجماعيَّة »،وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى التأكُّد من قدرات المشاركين، وتمكينهم من فرز أعداد الضحايا، والخسائر بشكل دقيق، باستخدام إحصائيَّة الـ Triage Algorithm.

وقالت الدكتورة رولا رباح مساعدة استشاريَّة لطب الطوارئ، والمبتعثة من مستشفى الملك عبدالله الجامعي للحصول على الزمالة الطبيَّة في المحاكاة : إنَّالدورة بدأت بتفاعل مباشر بين فريقي العمل في جامعة كاليفورنيا، وبين المشاركين في مقر مركز المحاكاة وتنمية المهارات بالجامعة في طرح الأسئلة وتلقي الإجابات عليها، وشرح المحتوى لمتلقيها .

وقدّمالمشاركون إعجابهم بالمحتوى العملي للدورة والتقنية العالية التي تمَّ استخدامها في شرح كيفية التعامل مع حوادث الإصابات الجماعيَّة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store