Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء المنصة الإعلامية التلفزيونية و تطوير بيئة الإعلام المرئي والمسموع

No Image

A A
وقع سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عادل الطريفي أمس، اتفاقيتين وذلك ضمن فعاليات الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع بنسخته الثانية والمقام حاليًا في مركز الملك فهد الثقافي.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى إنشاء المنصة الإعلامية التلفزيونية و تطوير بيئة الإعلام المرئي والمسموع، كما تهدف الاتفاقية الثانية إلى إنشاء مركز الابتكار للألعاب الالكترونية.

وكان وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي قد رعى صباح أمس، انطلاق الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع في نسخته الثانية والذي جاء تحت عنوان» محتوى تصنعه، عالم يشاهده»، والذي انطلق في مركز الملك فهد الثقافي وتقيمه الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ويستمر لمدة يومين.

عقب ذلك بدأت جلسات الملتقى والتي سلطت الضوء على النواحي الفنية لصناعة المحتوى المرئي والمسموع في المملكة، واستطلاع فرص الاستثمار في صناعة الإعلام بالمملكة، كما سيستضيف الملتقى متحدثين محليين وعالميين، خلال الجلسات اليوم الأربعاء، ويذكر أن الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع الأول قد أقيم في شهر أبريل الماضي في مدينة الدمام بمشاركة المستثمرين وأصحاب المواهب.

من جهة أخرى استقبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، في مكتبه بمركز الملك فهد الثقافي أمس، سفير روسيا الاتحاديَّة لدى المملكة أوليغ أوزيروف. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وبحث أوجه التعاون في المجالين الثقافي والإعلامي. كما استقبل الوزير سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى المملكة أحمد عبدالصدوق. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين

على صعيد آخر استقبل الوزير الطريفي سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة غلام موشي. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وبنجلاديش في المجالات الثقافية والإعلامية وسبل تطويرها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store