Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفرق المسرحية

No Image

A A
انطلقت مساء أمس الأول على مسرح كلية المدربين التقنيين بالرياض، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفرق المسرحية، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة برعاية الأمير عبدالله بن مساعد، وتشارك فيه 8 فرق مسرحية من مختلف مناطق المملكة. وافتتح المهرجان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك، وبدأ بقص شريط المعرض الفوتوغرافي الذي يضم صورا تاريخية متنوعة لمسرح الشباب منذ انطلاقته، وأبرز الفنانين الذين أثروا الساحة المسرحية.

وألقى الدلاك كلمة أكد فيها أن مهرجان الفرق المسرحية يعد جزءاً من حرص الهيئة على استثمار طاقات الشباب في ما يفيدهم ويلبي احتياجاتهم ويعبّر عن همومهم. بعد ذلك ألقى الممثل سليمان النزهة كلمة للمسرحيين الشباب. وقد شهد الحفل الافتتاحي التعريف بلجنة التحكيم برئاسة عبدالعزيز الصقعبي وعضوية د. نايف خلف ومشعل الرشيد والمعقب الرئيسي على العروض الفنان أسامة القس، وتقديم الشخصية المكرمة وهي د. سامي الجمعان، كما شهد عرض فيلم وثائقي عن الدورات السابقة للمهرجان. ثم قدم الفنان يوسف العلي أغنية وطنية بعنوان «سعودي»، والعرض الأول في المهرجان وهو مسرحية «خلف السور» لمكتب الهيئة العامة للرياضة في الدمام. وأشار مدير المهرجان فهد الحوشاني إلى أن مهرجان الفرق المسرحية بات من المناسبات الثقافية التي تستقطب الجمهور المسرحي والشبابي على حد سواء.

وقد انطلقت صباح أمس مسابقة مسرح طلاب المدارس الثانوية، المصاحبة للمهرجان، والتي تقام على مسرح مدارس التربية النموذجية، ويقيّمها لجنة تحكيم مكونة من أحمد الدغيشم رئيسا وعضوية علي الزوبع ومحمد الشماسي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store