Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ذوو طالبات «مدرسة الجرب» حائرون بين التغييب والنقل إلى مدارس أخرى

No Image

تفاديًا لاستشراء العدوى..

A A
أحدث التضارب في تشخيص حالات الجرب بين طالبات الابتدائية الرابعة والخمسين بجدة من قبل المركز الصحي ومندوبات وزارة الصحة، التباسا وحيرة بين أمهات الطالبات ووضعهن كما يقلن في مأزق لا يحسدن عليه، الأمر الذي دفع بعضهن لتغييب بناتهن عن الدراسة فيما شرع بعض أولياء الأمور في نقل بناتهن إلى مدارس أخرى تفاديا لنقل العدوى إليهن.

تقول والدة إحدى الطالبات: نحن لا نستطيع تشخيص المرض واعتمادنا بعد الله على وزارة الصحة ونحن الآن في مأزق كبير بسبب تضارب آراء أطباء الصحة أنفسهم، حيث إن المركز الصحي للحي أكد بأن تشخيص حالة ابنتنا هي (الجرب)، بينما جاء تشخيص مندوبات وزارة الصحة للحالات بأنها طفح جلدي عادي، الأمر الذي أثار المزيد من الحيرة لدينا!

أما أم خالد فتقول: بالفعل نحن في أزمة كبيرة بسبب خوفنا على بناتنا من العدوى، لذلك فنحن لم نسمح لهن بالدوام في المدرسة والروضة المجاورة لها منذ أسبوع، خاصة بعد انتشار المرض بشكل لا يمكن تخبئته، وبعد تناقض الآراء بين تشخيص مستوصف الحي وعدم توضيح الأمور بشفافية من قبل وزارة الصحة وعدم استجابة وزارة التعليم لمطالبات منسوبات المدرسة وأولياء الأمور بإغلاق المبنى وتعقيمه، الأمر الذي يؤكد احتمالية إصابة الكل بالجرب نظرًا لعدم مكافحة العدوى المتفشية في المدرسة.

وتقول أماني: بعد أن تأكد خبر انتشار المرض على مجموعة كبيرة من الطالبات رفضت أخواتي الدوام في ذات المدرسة بسبب خوفهن الشديد من انتقال العدوى خاصة بعد أن وجدن أن نسب الغياب بين الطالبات في ازدياد مستمر، لذا فوالدي قرر نقلهن إلى مدرسة أخرى خوفًا عليهن من التأثير النفسي السلبي وبالتالي تدني مستواهن الدراسي بسبب الذعر.

صيدلي: علاج «الصحة» للحالات يستخدم للجرب والطفح الجلدي

وفي سياق متصل أكد الصيدلي محمد عبدالشكور على أن العلاج الذي وزعته مندوبات وزارة الصحة في زيارتهن السابقة للمدرسة على الطالبات المشتبه بإصابتهن هو فعلا يستخدم في علاج الجرب وأنواع أخرى من الطفح الجلدي.

وعن أسباب الإصابة قال: الإصابة بعدوى الجرب تنتشر في الأحياء العشوائية المكتظة بالسكان والتي تفتقر إلى النظافة وتحيطها المستنقعات وهو شديد الانتقال بين الأطفال لعدم استيعابهم لطرق الوقاية والتي تحظر احتضان الآخر والملامسة المباشرة وكذلك استخدام ملابس الغير.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store