Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المصمك» يستقبل أعضاء لجان جائزة الملك فيصل العالمية

No Image

A A
زار وفد من أعضاء لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية لعام2017م وأسرهم، متحف المصمك التاريخي في الرياض، أمس الأول الثلاثاء. وكان في استقبالهم مدير المتحف ناصر العريفي، والذي قدم للضيوف شرحًا عن أهمية المصمك ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة، وما قام به المؤسس الملك عبدالعزيز (يرحمه الله) من كفاح في توحيد المملكة العربية السعودية.

وقد تجوّل أعضاء لجان جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ39، داخل قاعات المتحف واطلعوا على أقسامه، وشاهدوا ما يحتويه من صور ولوحات ومجسّمات وخزائن عرض وقطع التراث الشعبي، كما شاهدوا فيلم استرداد الرياض.

وقدم المصمك للضيوف عروضاً مرئية عن توحيد المملكة والمواقع الأثرية والتراثية في المناطق المختلفة، بجانب إهداء الوفد الضيف العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وفي ختام الزيارة، قدم أعضاء لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية شكرهم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ما تقوم به من أعمال تطويرية وجهود للمحافظة على التراث بالمملكة، معبّرين عن إعجابهم بالمصمك هذا المعلم التاريخي الهام وما يحتويه من معروضات تبرز البعد الحضاري والموروث الثقافي العريق للمملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store