Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رحلات لتعريف طلاب الجامعات بآثار المملكة

No Image

A A
نظم برنامج «عيش السعودية»، رحلة سياحية لطالبات جامعة نورة؛ بهدف تعريفهن بالمواقع الأثرية، والتراثية، بمنطقة الباحة، وتعميق معرفتهن بالوطن، وذلك ضمن سلسلة من الرحلات التي ينظمها البرنامج للغرض ذاته.

يأتي ذلك ضمن مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتنفيذًا لتويجهات رئيس الهيئة، صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان؛ بإطلاق مبادرات للمعايشة وجعل النشء يتجول في مناطق المملكة؛ ليتعرف على تراث وطنه، ومعالمه التاريخية، والحضارية، والسياحية.

وأوضح مدير عام هيئة السياحة بالباحة، زاهر محمد الشهري، أن برنامج «عيش السعودية»، يعد أحد البرامج الوطنية، التي تدعو المواطنين، للمشاركة في رحلات يعيشون من خلالها أجواء التاريخ الوطني، وتساهم في تقوية ارتباطهم به وبتاريخه، والإسهام في بنائه والحفاظ على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله، وليكوّن من خلال هذه الرحلات ذكريات جميلة مرتبطة بمواقع بلاده.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة من البرنامج، ستشهد تنظيم رحلة لـ٣٤ طالبًا في جامعة الباحة، خلال الأسابيع المقبلة، على أن ينفذها مكتب عيون النسر لتنظيم الرحلات السياحية، بمشاركة المرشد السياحي صالح إبراهيم الزهراني، وكذلك يتم تنظيم عدة رحلات لبعض الجامعات والمدارس إلى منطقة الباحة.

يذكر أنه تم تنفيذ رحلات سابقة ضمن برنامج عيش السعودية، لطلاب جامعة الملك سعود، وطالبات جامعة عفت؛ زاروا خلالها المواقع الأثرية والتراثية والطبيعية بالمنطقة، وكذلك مهرجان ربيع المخواة وخيمة التسوق وسوق السبت والقرية القديمة بوسط بلجرشي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store