Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء «معهد واس للتدريب» وشركة لإدارة واستثمار المركز الإعلامي

No Image

في اجتماع مجلس إدارة وكالة الأنباء برئاسة وزير الثقافة والإعلام

A A
عقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية أمس اجتماعه التاسع برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمكتبه بمقر وكالة الأنباء السعودية في الرياض.

وفي مستهل الجلسة رفع الوزير الطريفي خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - على ما تلقاه وزارة الثقافة والإعلام والهيئات المرتبطة بها من دعم ومساندة للقيام بمهامها ومسؤولياتها في إبراز دور المملكة العربية السعودية عربياً وإسلامياً ودولياً، وعلى الصعيد المحلي، ومواكبة ما تعيشه من نمو وتقدم مضطرد في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

كما أعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على ما تحظى به الوزارة من اهتمام ورعاية من سموهما الكريمين - حفظهما الله - وما يقدمانه لها من دعم وفق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول 2020.

ورحب الدكتور الطريفي بأعضاء مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، وأثنى على الدور المهم والمتميز الذي تقوم به الوكالة على الصعيد الإعلامي داخلياً وخارجياً وخططها وبرامجها المستقبلية، معرباً عن شكره لمنسوبي «واس» على ما يقومون به من جهد ملموس للارتقاء بالعمل الإعلامي في «واس».

ثم أطلع رئيس وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله الحسين المجلس على أهم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، واستعرض جدول الأعمال.

عقب ذلك ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأتخذ عددًا من القرارات، حيث أطلع المجلس على التقرير السنوي للوكالة للعام المالي 1436 / 1437هـ، واعتمد هذا التقرير.

ووافق المجلس على تفويض رئيس الوكالة أو من ينيبه باستكمال التباحث بين «واس» والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بينهما، وكذلك استكمال التباحث والتوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار مع كل من وكالة الأنباء الفيتنامية، ووكالة الأنباء السويدية، ووكالة الأنباء الماليزية، ووكالة الأنباء الأندونيسية.

كما وافق المجلس على إنشاء «معهد واس للتدريب الإعلامي» على أن يتم اطلاع المجلس على ما يتم بشأنه في الجلسات المقبلة.

ووافق على إنشاء شركة لإدارة واستثمار مركز «واس» الإعلامي، وتفويض رئيس وكالة الأنباء السعودية نحو البدء في إجراءات هذه الشركة.

وناقش المجلس عدداً من البرامج التطويرية للوكالة ووجّه بتنفيذها، كان من بينها التوسع في الترجمة بلغات إضافية وفق ما خطط له هذا العام، والإعداد للبث المرئي المباشر لتغطية الأنباء والأحداث، واستكمال المرحلة التطويرية للخدمات الإلكترونية، وإصدار دليل للعمل المهني في «واس». ووافق المجلس على عدد من الترقيات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store