Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

متخصصون من مختلف دول العالم يسلطون الضوء على قضايا إقليمية ودولية

No Image

A A
تنطلق فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 31» اليوم الخميس في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال بالرياض.

ويحرص المهرجان سنويا على استضافة كوكبة من المفكرين والمثقفين والمثقفات من مختلف دول العالم، للمشاركة في البرنامج الثقافي الذي يعدّه المهرجان، ويعد منبرًا مــن منابر الفكر التي تحظى بالاعتبار والتقدير لرزانة الموضوعات واتزانها وملامستها للهم الإنساني المشترك، وتواكب الأحداث والتطورات في الداخل والمحيط الإقليمي والعالمي.

ورحب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، بضيوف المهرجان، كما رحب بمشاركة جمهورية مصر العربية الشقيقة ضيف شرف المهرجان لهذا العام بوصفها إحدى إضافات المهرجان الوطني هذا العام، التي يتم خلالها التعرّف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتدادًا للتقليد الذي ينهجه المهرجان سنويًا. وأوضح الأمير متعب أن مهرجان هذا العام يحمل الكثير من الفعاليات في برنامجه الثقافي من محاضرات وندوات وأمسيات وأنشطة ثقافية منوعة في مختلف الجوانب الإبداعية، إضافة إلى ما سيقدم للزوار في الجنادرية من فعاليات تراثية منوعة.

وسيناقش البرنامج الثقافي في نسخة «الجنادرية 31» جملة من المحاور المختلفة، من خلال ندواتٍ ومحاضراتٍ علمية، يتناوب في الحديث عنها خبراء متخصّصون من مختلف دول العالم، يسلطون الضوء على قضايا إقليمية ودولية تتعلق بالشأن الثقافي والسياسي والاقتصادي، فيما سيتولى متحدثين محليين خلال ندوات أخرى قراءة مستقبل المملكة على المستوى الاقتصادي والثقافي، وفق رؤية المملكة 2030.

وستقام اليوم ثلاث ندوات، تناقش العديد من المواضيع، حيث تقام الندوة الأولى تحت عنوان: «المملكة 2030 رؤية تستشرق المستقبل»، يشارك فيها كل من: وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير المالية الدكتور محمد الجدعان، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد التويجري، وفضل البوعينين، ويدير الندوة حسين شبكشي.

وتقام المحاضرة الثانية تحت عنوان: «عوامل قوة أهل السنة والجماعة»، يلقيها وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ صالح آل الشيخ، ويقدمها نائب وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الدكتور توفيق السديري.

وتحمل الندوة الثالثة عنوان: «المملكة 2030 والاقتصاد الوطني»، ويشارك فيها كل من: الدكتور محمد سليمان الجاسر، والدكتور عبدالله بن ربيعان، والدكتور عبدالحميد العمري، والدكتور محمد الصبان، ويديرها عبدالوهاب الفايز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store