Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الثقافة والإعلام: رعاية الملك للجنادرية تجسد دعمه لتراث الوطن

No Image

A A
أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 31» الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، تجسّد دعمه وتشجيعه -رعاه الله- لكل ما يسهم في التواصل مع تراث الوطن الأصيل وثقافته وتقاليده، وحرصه الشديد على تكريم المبدعين من أبنائه.

وعدَّ الدكتور الطريفي المهرجان تظاهرة ثقافية واجتماعية تتحدث عن الإرث التاريخي للوطن وماضي أجياله وما يشهده في وقته الحاضر من ازدهار وتطور في مختلف الجوانب.

ونوّه بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة لإنجاح المهرجان الذي أصبح حدثًا مهمًا في تجسيد تراث المملكة بالإضافة إلى ما يستقطبه من المثقفين والأدباء والمفكرين في العالمين العربي والإسلامي، كما يبرز التطور الذي تشهده المملكة في جميع مناحي الحياة.

ورحَّب الدكتور الطريفي بوزير الثقافة بجمهورية مصر العربية الدكتور حلمي النمنم، مؤكدًا أن مشاركة جمهورية مصر العربية -ضيف شرف المهرجان لهذا العام- تعبّر عما تتميز به العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وما لجمهورية مصر العربية من

إرث حضاري وثقافي عريق. ونوّه بما يشتمل عليه جناح جمهورية مصر العربية الذي جاء تحت عنوان «الأصالة والمعاصرة» من فعاليات ثقافية وفكرية وتراثية تتضمَّن محاضرات وندوات وفنونًا شعبية ومقتنيات تعبِّر عن الثقافة والتراث في جمهورية مصر العربية ومنجزاتها الحضارية والاقتصادية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store