Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاركة نوعية لـ«فنون الباحة» وإحياء «الهرموج»

No Image

A A
أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة علي بن خميس البيضاني، أن مشاركة الجمعية بمهرجان «الجنادرية31» تعد مشاركة نوعية ستضيف التميز والإبداع لـ»قرية الباحة التراثية بالجنادرية» بفريق عمل يتجاوز الـ100 عضو ومشارك من كل محافظات المنطقة.

وأشار البيضاني أن الجمعية تسعى هذا العام تسعى لتكثيف الأنشطة النوعية المتجددة بعيدا عن الأنشطة التقليدية، حيث سيكون هناك ألوان جديدة يتم إحياؤها لأول مرة مثل لون «الهرموج» وأهازيج البناء والفلاحة مع لون العرضة الجنوبية واللعب والمسحباني التي تعتبر متجددة بتجدد الأسماء المشاركة. وأشار إلى أنه سيكون هناك معرض فنون بصرية بشكل احترافي يبرز إبداعات الفانين والفنانات، ويحتوي على الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية ولوحات الخط العربي تبرز المعالم السياحية والتراثية والزراعية التي تتميز بها منطقة الباحة ومحافظاتها. وأيضًا هناك معرض احترافي وبشكل جديد ليكون بصمة جديدة تقدمها جمعية الثقافة والفنون بالباحة بقرية الباحة التراثية بالجنادرية، ومعرضا للتعريف بالمنطقة للزوار ومرتادي مهرجان الجنادرية، وبوابة ليكون المعرض الدليل السياحي لمحبي الطبيعة.

وأشار البيضاني إلى أن هذا العام وبتوجيه من سمو الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة، ستشارك الجمعية بـ3 فرق للفنون الشعبية وهي فرقة الباحة وفرقة محافظة بني حسن وفرقة محافظة القرى لتقديم عدد من ألوان الفلكلور الشعبي التي تتميز بها منطقة الباحة مثل: العرضة الجنوبية والمسحباني واللعب وطرق والمجالسي والهرموج، وحتى على مستوى الطرق الشعرية فهي تتجدّد كل عام باستقطاب أسماء شابة ومميزة في شعر العرضة الجنوبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store