Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد أمريكي يشيد بتقدم المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

No Image

زار هيئة حقوق الإنسان وناقش حقوق العمالة واللاجئين السوريين

A A
أشاد وفد أمريكي بالتقدم الملحوظ في مكافحة المملكة لجرائم الاتجار بالبشر. وزار وفد من الخارجية الأمريكية مؤخرا برئاسة كارل فوكس مدير مراقبة ومكافحة الإتجار بالبشر بالخارجية الأمريكية وعدد من مسؤولي السفارة الأمريكية وهيئة حقوق الإنسان في المملكة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وكان في استقبالهم رئيس الجمعية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني.

في بداية اللقاء قدم رئيس الجمعية شرحا موجزا عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية، وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن والتقدم الملحوظ في مجال حقوق الإنسان في المملكة وعلى وجه الخصوص مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

وقد تطرق الحديث إلى التقدم الملحوظ في مكافحة المملكة العربية السعودية لجرائم الاتجار بالبشر ومن ذلك صدور (نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص) والذي حدد في مادته الثانية بأنه يحظر الإتجار بأي شخص بأي شكل من الأشكال بما في ذلك إكراهه أو تهديده أو الاحتيال عليه أو خداعه أو خطفه، أو استغلال الوظيفة أو النفوذ، أو إساءة استعمال سلطة ما عليه، أو استغلال ضعفه، أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا أو تلقيها لنيل موافقة شخص له سيطرة على آخر من أجل الاعتداء الجنسي، أو العمل أو الخدمة قسرا، أو التسول، أو الاسترقاق أو الممارسات الشبيهة بالرق، أو الاستعباد، أو نزع الأعضاء، أو إجراء تجارب طبية عليه.

وقد تطرق الحديث إلى القرارات الصادرة مؤخراً من الإدارة الأمريكية وما ترتب عليها من احتجاز العديد من الأشخاص في المطارات الأمريكية.

كما تطرق الحديث إلى استيعاب المملكة لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين واليمنين وتمكينهم من التمتع بكثير من الحقوق كالعمل والتعليم والعلاج والتقدم الملحوظ في مجال حقوق العمالة في المملكة حضر اللقاء طرف الجمعية الأمين العام للجمعية المستشار خالد بن عبدالرحمن الفاخري وسكرتير رئيس الجمعية اأحمد بن محمد المحمود، وعدد من منسوبي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store