Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التركي يفتتح معرض طه صبان

No Image

A A
يفتتح رجل الأعمال صالح التركي بغاليري نسما للفنون المعرض الشخصي للفنان طه صبان مساء غد الاثنين حيث يضم المعرض أكثر من ثلاثين عملا فنيا من احدث أعمال الفنان صبان.

وقد أبدى الناقد عمر النجدي إعجابه بأعمال الفنان طه صبان حيث كتب عنه قائلا: ما نراه في فنّ الفنان طه الصبان، هو مزيجٌ بين الماضي والحاضر. ذلك أن فنّه جدير بالتأمّل الموضوعيّ والاستيعابيّ لكلٍّ من ماضيه وحاضره، حيث يحصد إيجابياته ليطرحها رؤى مستقبلية من خلال أعماله للبيئة الشعبية والساحلية، ليرصده من تراثه قطر عصرية.

ويضيف النجدي وهو الفنانُ الذي يعرفُ موقعه بين أقران جيله، وقد استطاع بقدرات مخزونه الإنسانيّ، وطبيعته الشاعرية، حينما امتزجت أمواج البحر بألوانه الزهرية القزحية، والتي أسمعت حينما امتزجت أصواتها زفير الزمن. داعية إلى مجهول التأمّل البشري حين تشهق أطواره لغة خطابه التشكيل، ومفرداته، وألوانه في مضاهاة تراث أجداده شعرًا، أدبًا وفنونًا شعبيةً، داعيةً إلى كشف أصيل، مجهول، غائب عنا، تلك الخيوط التي تبنّاها طه الصبان، وغيره من شباب الفن الذين أمسكوا بأصالة تاريخ بلادهم. بعبقرية الكلمة، وصياغتها شكلاً ومضمونًا، كشف طه عن دواعيه الابتكارية التي استحضر منها الثنائية الفنية قديمًا وحديثًا.

ويتم النجدي يقوله: لقد استحضر طه الصبان عناصره وأدواته من بين نبضات قلبه، فألقاها على سطوح لوحاته، ليسجلَ لبنةً مضافةً لتاريخ بلاده الحديث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة