Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مفتاح" طالبات الهندسة يتحكم في "الكهربائية" ويقلل فاتورة التيار

No Image

A A
صممت ست طالبات بالسنة الثالثة بكلية الهندسة قسم الصناعية وقسم الكهرباء والحاسبات بجامعة الملك عبدالعزيز تطبيق المفتاح الذكي ( Smart Key Application )، وهو عبارة عن تطبيق مصمم للهواتف الذكية، يُمكّن لمستخدمه التحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد، ومن أي مكان في العالم.

وقالت الطالبات وهن: بشائر قطب، سارة يحيى، يارا منشي، منيرة بنجر، تسنيم الحرازي، وبشرى بافيل في حديثهن لـ"المدينة": إنّ هذا التطبيق يساعد في حفظ الطاقة، وبالتالي التقليل من توليد الطاقة والحفاظ على البيئة.. وفي نفس الوقت له مميزات على الفرد والمجتمع فهو يحفظ الوقت والجهد والمال، فليس هنالك حاجة للذهاب مجددًا إلى مكان ما وإطفاء الأجهزة؛ وهو يُساعد أيضًا في تقليل تكلفة فاتورة الكهرباء.

ولفتن إلى أن هذا التطبيق لا يعمل بمفرده فهو يحتاج لدائرة كهربائية معينة تتصل بالأجهزة الكهربائية المُراد التحكم بها.. ويتم الاتصال بين التطبيق والدائرة الكهربائية عن طريق شبكة الإنترنت، وهذا يعطي مدى غير محدود؛ فيمكننا التحكم بالأجهزة أينما توفرت الشبكة.

وأوضحن أن استخدام هذا التطبيق سهل جدًا، فهو لا يحتاج إلا إلى التأكد من الاتصال بالشبكة، ومن ثم إنشاء حساب لمستخدم جديد على التطبيق مع إدخال رقم سري له لزيادة الأمان، وبعدها يمكن التحكم بالأجهزة الكهربائية بكل سهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store