Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عيادات تخصصية ومشروعات تطويرية بمستشفى النساء بسكاكا

No Image

A A
أوضحت وزارة الصحَّة أنَّ مستشفى النساء والولادة بمدينة سكاكا شهد -مؤخَّرًا- عددًا من المشروعات التطويريَّة في الخدمات الطبيَّة التي يقدِّمها لمراجعيه خلال الأشهر الأخيرة، شملت توسعة في بعض الأقسام، وافتتاح عيادات تخصُّصيَّة، كما واصل مجمَّع خدمات حديثي الولادة تقديم خدمات فحوصات السمع والقلب والأمراض الوراثيَّة، والشبكيَّة، مع التطعيمات الأوَّليَّة، وتطعيم الفيروس التنفسي المخلوي، وتبليغ الولادة. وقد حافظ المستشفى على إنجازاته في نسبة إجراء هذه الفحوصات منذ افتتاح المجمع، وحصل على المركز الأوَّل على مستوى المملكة بنسبة 100% من عدد المواليد بالمستشفى في فحصي السمع والقلب، ‏وذلك عن شهر ديسمبر 2016.

وأضاف: إن قسم الأطفال والعناية المركَّزة لحديثي الولادة شهد إحلالاً جزئيًّا لبعض الأجهزة بالعناية المركَّزة لحديثي الولادة، شملت 9 حضانات جدد، و4 أجهزة إشعاع ضوئي مزدوج، و8 أجهزة تدفئة للرضيع، و25 مهدًا لحديثي الولادة، كما تمَّت الموافقة على مشروع إنشاء وحدة حديثي الولادة الجديدة بسعة ٣٥ سريرًا، و٨ غرف عزل، أربع منها بضغط سلبي.

وأمَّا في قسم النساء والولادة والعمليَّات، فقد بلغ عدد المواليد خلال الثلاثة شهور الماضية 1215 ولادة، كما بلغ عدد العمليَّات القيصريَّة التي تمَّ إجراؤها 382 عمليَّة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store