Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سيدتان في«اللجنة العليا» لتطوير الاختبارات والتقويم

No Image

أعطيت صلاحية كاملة للاستفادة من جميع الكوادر وجهات الوزارة

A A
قررت وزارة التعليم البدء في تطوير الاختبارات واجراءات التقويم العام للطلاب في مراحل التعليم العام، من أجل الارتقاء بالأداء وقدرات الطلاب والطالبات.

وأصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرارا بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري وعضوية كل من : ناصر بن عبدالله اليمني، هادي يحيى غروي، محمد بن عبدالله العمر، خالد بن عبدالعزيز الخلف، محمد بن عبدالله البيشي، محمد بن مجري السبيعي، عمربن عبدالله الشتري، شريفة أحمد الجندل، أمل بن علي الرجيعي.

وقد تم اختيارهم من وكالة الوزارة لتعليم البنين، وكالة المناهج ووكالة الوزارة لتعليم البنات، وتم تحديد مهام اللجنة بتطوير نظم واجراءات التقويم والاختبارات بالتعليم العام، والتنسيق المباشر مع قطاعات الوزارة، وادارات التعليم، والجهات ذات العلاقة في كل مايخدم أهداف اللجنة.

كما أعطيت اللجنة الصلاحية الكاملة في الإستفادة من جميع الكوادر والجهات داخل الوزارة من أجل تحقيق أهدافها.

تجدر الإشارة إلى أن التقويم في التعليم الإبتدائي يواجه ضعف مخرجات المرحلة الابتدائية بشكل كبير، حيث ينتقلون إلى المتوسط دون معرفة القراء والكتابة، فيما أثر ضعف الاختبارات وعدم الجدية من قبل بعض المعلمين والمعلمات والمدارس في ضعف مخرجات المتوسطة والثانوية، وبالتالي عدم قدرة الطلاب على الدراسة في الجامعات والكليات بالشكل المطلوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store