Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«قدوة دار الحكمة» يحاكي تجارب فنلندا والكويت

No Image

الأخيرة بصورة

A A
أقام مركز المعلِّم القدوة بجامعة دار الحكمة الأربعاء الماضي معرضًا لمشروعات (28) معلمةً من معلِّمات التعليم العام، مستوحاة من التجارب التعليميَّة الفلنديَّة والكويتيَّة، بعد الرحلة التي أعدَّها المركز للمعلِّمات في فترة الصيف للبلدين.

وبيَّنت نور با قادر مساعد المدير العام لإدارة تعليم جدَّة أنَّ المعرض يأتي ضمن مشروعات المبادرة الرائدة (كيف نكون قدوة؟)، التي أطلقتها إمارة منطقة مكَّة المكرَّمة، وتهدف إلى تبادل الخبرات لترسيخ مفهوم القدوة في جميع القطاعات المختلفة، وإعداد روَّاد وقادة الوطن.

بدورها، أثنت مديرة الجامعة الدكتورة سهيرالقرشي على دور المركز في دعم مشروعات معلِّمات التعليم العام، مؤكِّدةً دور الرحلات كإحدى وسائل تطوير واكتساب الخبرات المختلفة، التي لا تتعارض مع قيمنا وثقافتنا الإسلاميَّة.

وجسَّد المعرض خطة إعداد التطبيقات التعليميَّة الرائدة، والأدوات المستخدمة بابتكار وتميّز في الفصول، وأثرها على الطالبات، وسير العمليَّة التعليميَّة.

من جانبها، قدَّمت مصباح البقمي -من المعلِّمات الزائرات للمعرض- الشكر لجامعة دار الحكمة التي هيَّأت مثل هذا البرنامج المتميِّز، ولمديرة مركز المعلم القدوة الدكتورة منى كريم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store