Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عوض خميس من حواري نجران إلى أندية القمة

No Image

وقع لنجران مقابل 500 ريال

A A
فرض عوض خميس اللاعب القادم من الجنوب، أساسيا في تشكيلة كل المدربين الذين لعب تحت إشرافهم، و ذلك بفضل جدية اللاعب وانضباطه داخل الملعب وخارجه، و لعب عوض خميس دوراً مهماً وأساسياً في تشكيلة الأورجواني كارنيو الذي قاد النصر إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، مما جعل اللاعب تحت انظار كل الاندية، وهدفاً للمدربين، حتى وقع مؤخراً ليرتدي شعار الهلال بعد أن تألق بشعار النصر لكن كيف بدأ عوض خميس مشواره مع الكرة ؟

يقول إداري الفئات السنية بنادي نجران محمد ساعد، اكتشفت عوض خميس في ملاعب الحواري بنجران، و تسابق مسؤولو ناديي نجران والأخدود على تسجيله، لكنني سارعت بعرض التسجيل عليه في نادي نجران فلم يتردد، لنقطع الطريق آنذاك على الأشقاء الأخدوديين، وتم تسجيله في درجة الشباب مقابل 500 ريال.

صعد عوض خميس للفريق الاول بنادي نجران، وبدأ يخطف الانظار إليه، بانضباطه و جديته في الملعب، ولما كانت إدارة صالح آل مريح آنذاك تمر بأزمة مالية، فلم تجد حلاً إلا بيع عقد خميس الذي بدأت العروض تنهال عليه من أندية الاتحاد والشباب والنصر، وفاز الاخير بالتوقيع مع اللاعب.

الصفقة تهز نجران

فجر انتقال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران عوض خميس إلى النصر، الأوضاع في النادي، حيث تقدم رئيس وأعضاء هيئة الشرف باستقالة جماعية احتجاجا على هذا الإجراء، الذي وصفوه بالفردي، وأصدروا بيانا ساخنا حددوا من خلاله ست نقاط قالوا إنها ساهمت في قطع حبل الود بينهم وبين الإدارة. وأكد البيان أن الإدارة لم تف بالوعود التي تم الاتفاق عليها، فضلا عن ظهور سمعة النادي إعلامياً بشكل سيئ، ومن بين مآخذ الشرفيين على إدارة النادي، وجود خلل إداري في إدارة شؤون النادي، وعدم وجود تنظيم مالي لإدارة موارد النادي المالية، إلى جانب غياب الشفافية والوضوح وعدم التزام الإدارة بوعودها في جميع الاتفاقيات، فضلا عن الظهور المسيء لسمعة النادي في الإعلام، وعدم وجود آلية ومنهجية سليمة في التعاقدات مع اللاعبين المحترفين الأمر الذي ساهم في هدر ملايين الريالات من ميزانية النادي. والأهم من كل ذلك التفريط في نجم الفريق «عوض خميس» بسعر لا يوازي إمكانات اللاعب، من خلال مفاوضات غامضة لم يعلم عن تفاصيلها هيئة أعضاء الشرف، رغم وجود اتفاق مسبق بين نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف ورئيس النادي بالتشاور في هذا الأمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store