Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس «خيركم»: ملاحظة تصرفات الحفاظ.. والإبلاغ عن «الخارجين»

No Image

أكد أن "مخرجات" الحلقات غير الرسمية تشكل خطرا كبيرا

A A
أكد عبدالعزيز عبدالله حنفي رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم بتحفيظ القرآن بجدة، أنه إذا لاحظ المدربون، أي شيء أو بادرة أو ظاهرة على المتدرب خارجه عن المألوف، أثناء الدورات فإنهم لا يرشحونه، ويتم تبليغ الجهات المعنية.. فضلا عن أن حلقات التحفيظ كلها في المساجد أمام الناس وإذا ظهرت أي ظواهر أو بوادر خارج عن المألوف يخبرون أولياء أمور الطلبة.

وألمح أنه لم يظهر لديهم في جمعية خيركم بجدة أي حالة مثل هذه الحالات، وكل حلقات الجمعية منضبطة ومراقبة، وهناك تعليمات واضحة من الوزارة على الحلقات.

وأضاف: إلا أن هناك الكثير من أئمة المساجد يقومون بحلقات تحفيظ غير رسمية في بعض المساجد.. وهذا يعتبر خطرا على المجتمع لأننا لا نعرف ما هي مخرجات هذة الحلقات، وهنالك الكثير من الحلقات القرآن في المملكة غير رسمية.

مشيرا إلى أن عدد المسجلين رسمياً في جمعيات تحفيظ القرآن في المملكة مليون طالب وطالبة، ولا نسمح لأي شخص كان من كان بأن يقوم بتدريس طلبة تحفيظ القرآن بدون أن نقوم بتأهيله وإدخاله دورة بمكافأة مالية تحفيزية فنعطي مدرسي التحفيظ دورة تأهيلية لمنهج مختار من صفوة علمائنا في هذا المجال لمدة سنتين.

وبين أن هنالك الكثير من مدرسي التحفيظ يتقدمون على أنهم من حفظة القرآن فقط، ونجد أن ليس لديهم طريقة التعليم المناسبة للطلبة فلا نقبلهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store