Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

66 % من المصرفيين يتوقعون استثمار البنوك في «التكنولوجيا المالية»

No Image

A A
كشف استبيان حديث لشركة «EY»، حول التكنولوجيا المالية، أن 66 %من المشاركين يتوقعون أن يتجه القطاع المصرفي الخليجي للاستثمار في شركات تكنولوجيا مالية، خلال العامين المقبلين؛ للعمل بشكل وثيق معًا على تلبية احتياجات المستهلكين النهائيين.

وأظهر الاستبيان الذي أجرته الشركة على بنوك إسلامية وتقليدية، أن 57%من قيادات القطاع المصرفي الخليجي، يدعمون التحول الرقمي، من خلال ابتكارات التكنولوجيا المالية، مشيرًا إلى أن 79 %منهم يتخوفون من إمكانية تسبب شركات التكنولوجيا المالية باضطرابات في القطاع خلال العامين المقبلين.

وذكر أن 70%من المصرفيين المشاركين يرون أن القطاع مفتوح أمام دمج ابتكارات التكنولوجيا المالية، مما يعزز تجربة المستهلك، ويبسط العمليات المصرفية، ويخفض التكاليف.

وأشار إلى أن هناك توجهًا بين جيل الألفية لتنفيذ خدماتهم المالية من خلال منصة رقمية متكاملة، لافتًا إلى أن 68%من المشاركين بالاستبيان يرون أن القطاع يحتاج إلى التطور

وقال غوردون بيني، رئيس الخدمات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ»EY»: إن القطاع المصرفي بحاجة إلى أساليب متنوعة في الابتكارات المالية، متوقعًا أن تتعاون عدة بنوك فيما بينها لتتحمل تكاليف تطوير الحلول التكنولوجية المالية في المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store