Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السلمي: الاستراتيجية الصناعية خلال عام.. و14 مليون طن تصديرنا لـ «البليمورات»

No Image

على هامش افتتاح المعرض السعودي للبلاستيك بجدة

A A
كشف وكيل الوزارة لشؤون الصناعة المهندس صالح السلمي أن الوزارة بصدد اطلاق الإستراتيجية الصناعية خلال هذا العام، مشيرا انها حاليا قيد الدراسة والتنفيذ..

وبخصوص التحديات التي تواجه الصناعيين من ناحية ارتفاع اسعار الوقود والمياه والكهرباء قال: إن الوزارة بعد هيكلتها تسير تحت مضلة واحدة والتركيز سيكون للصناعات ذات القيمة المضافة التي تتيح فرص وظيفية للشباب السعودي وتنقل تقنية للبلد وهذا مانبحث عنه وهذه الصناعات لاتتاثر بأسعار الوقود، بخلاف بعض الشركات التي قد تتاثر وجاري العمل على معالجة أهم العوائق التي تواجهها.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض السعودي للبلاستك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف في دورته الرابعة عشر بمركز جدة للمنتديات والفعاليات والتي تستمر فعالياته الى 2 مارس.

318 شركة من 20 دولة

تشارك 318 شركة محلية ودولية من 20دولة من أكبر الشركات بالمعرض، وبتنظيم من شركة معارض الرياض المحدودة لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات التجارية. وأوضح المنظمون أن المعرض يعتبر فرصة لعرض احتياجات السوق المرتبطة بالتعبئة والتغليف والطباعة والصناعات البلاستيكية

صناعات هذا القطاع بالمملكة:

أشار السلمي إلى أن الصناعات في هذا القطاع بالمملكة يشهد نموا متصاعدا على النحو التالي:

الصناعات البتروكيماوية

نمت خلال العام الماضي بمايعادل 7 ونص الى 8 %

اليوم لدينا 7 آلاف منتج بزيادة سنوية 8 %

الصناعات البلاستيكية والتغليف:

لدينا أكثر من 1000 مصنع مابين كبير ومتوسط

وجود شركات كبيرة تنتج منتجات تصنف

من الدرجة الاولى

المملكة من أكبر 5 دول مصنعة حول العالم

ولفت السلمي أن المملكة تعتبر من أكبر 5 دول مصنعة حول العالم حيث يتم تصدير أكثر من 14 مليون طن من «البليمورات» خارج المملكة. ايضاً يتم تصنيع أكثر من 3 ملايين طن صناعة محلية ذات قيمة مضافة ونحن نطمع في زيادة التصنيع المحلي وفتح أسواق جديدة للصناعات المحلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store