Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين جدة يتفقد مشروعات المواقف الذكية

No Image

A A
تفقد د.هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة عددا من مشروعات المواقف الذكية بالمحافظة، شملت مواقف السيارات بمنطقة وسط جدة، ومواقف الشاحنات أسفل كوبري كيلو 8 بجزئيه الجنوبي والشمالي والتي تهدف إلى زيادة عدد المواقف والحد من الظواهر السلبية بتطوير هذه المواقع أسفل الجسور.

وقدمت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني خلال الجولة شرحاً لسير الأعمال المدنية في مشروع مواقف السيارات بوسط جدة في مرحلتها الخامسة والمشتملة على أرصفة مشاة ومواقف وتمتد من أسفل جسر طريق الملك فهد بين طريق مكة القديم وطريق المطار شمالاً بطول 1.29 كم، وعدد 627 موقفا، ومن المتوقع تشغيلها في شهر شعبان القادم.

كما شملت الجولة متابعة سير المرحلة الرابعة من مواقف السيارات مدفوعة الأجر «على الشارع» الواقعة بحي البغدادية الشرقية (شارع المطار، شارع عبدالله بالخير، شارع شهاب «منطقة الجوازات»). حيث تم إعادة تأهيل أرصفة المشاة بمجموع أطوال 4.6كم وإنشاء 654 موقف مدعمة بـ 38 جهاز موقف للدفع بالإضافة إلى تركيب لوحات إرشادية خاصة بالدفع. وفي ذات السياق قدمت الشركة شرحاً عن مستجدات العمل في مشروع مواقف الشاحنات والبالغ مساحتها نحو 15.000 م2 ليتسع لنحو 78 موقفا.

الجدير بالذكر بأن جميع مشروعات المواقف أسفل الجسور يوجد بها بوابات إلكترونية للدخول والخروج ومزودة بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store