Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

روائح الصرف الصحي تخنق "فيحاء جدة"

No Image

A A
تحاصر روائح مياه الصرف الصحي أهالي حي الفيحاء بجدة، حيث تمثل أمرًا مزعجًا للأهالي، وقال عدد منهم: إنهم يعيشون هذه المعاناة منذ شهرين، مطالبين الجهة المعنية بمعالجة المشكلة.

وقال أحمد الصيعري: أسكن في الحي وأعاني كثيرا من الصرف الصحي والروائح الكريهة المنبعثة منه خاصة عندما تكون الريح ساكنة، فإن الروائح لا تبتعد وأصبح العيش في هذا الحي لا يطاق وأضاف: تواصلت مع شركة المياه الوطنية وتقدمت بالشكوى أكثر من مرةـ ولكن لم أجد الحلول. وقال خالد الحمود: كيف يفتقد حي يقع في منتصف المحافظة للعديد من الخدمات الأساسية، وأقلها الصرف الصحي، وأضاف: إنه يعاني في منزله من روائح مياه الصرف بشكل يومي، مضيفًا بأن غالبية المستأجرين يشتكون من الروائح الكريهة المنبعثة من أنابيب الصرف في الشارع، وأضاف بأن الحي كثيرا ما تقطع فيه المياه.

وأضاف عماد زعب: لم أعد أحتمل السكن في منزلي بسبب روائح مياه الصرف، التي تنبعث من أمام باب العمارة، مما أدى إلى اجتذاب الحشرات، التي تكاثرت بشكل مخيف، مما يعرضنا للإصابة بالأمراض عن طريق البعوض، مشيرا لعدم إغلاق فتحات الصرف الصحي.

شركة المياه.. لا ترد

«المدينة» تواصلت مع المتحدث الرسمي لشركة المياه الوطنية، خالد مقبول، وطلب إرسال الاستفسار على الإيميل، وتم الإرسال على إيميل المتحدث، وكذلك أحد موظفي العلاقات العامة بالشركة ولم يتم الرد على الاستفسارات رغم مرور أكثر من أسبوع.

مختص: روائح الصرف تسبب أزمات التنفس والالتهابات

أكد د.خالد عياد - أخصائي أمراض الصدرية في أحد المستشفيات بجدة - أن الروائح الكريهة تنبعث بسبب وجود ميكروبات معينة تنتج من المخلفات القابعة في محطة معالجة مياه الصرف الصحي وأماكن تجمعات المياه الآسنة، وعندما يزيد نشاط هذه الميكروبات تزيد نسبة حدوث الأزمات التنفسية لدى مرضى الربو والحساسية، أما بالنسبة للأشخاص، الذين لا يعانون من أزمات الربو فإن زيادة تعرضهم لهذه الميكروبات يؤدي إلى زيادة فرصة حدوث الالتهاب في الصدر والجهاز التنفسي؛ نتيجة تهيُّج الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store