Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز محمد بن نايف وضع قوات الطوارئ ضمن أهم عشرة بالعالم

No Image

A A
أكد قائد التمرين التعبوي المشترك (وطن 87) بالمدينة المنورة اللواء ركن محمد بن عبيد العصيمي، أن مركز الأمير محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بالمدينة المنورة يقع على مساحة 4مليون متر مربع، يتضمن عددا من المناطق المتخصصة والمرافق المتكاملة التي تتيح إقامة دورات متقدمة لقوات الطوارئ الخاصة، والتي حققت خلال الفترة الماضية تقدماً ملموساً جعلها إحدى أهم عشر قوات على مستوى العالم.

وتحدث العصيمي عن الإمكانيات الكبيرة التي تتضمنها المدينة، وذلك من خلال استثمار البيئة الجغرافية التي أقيمت عليها المدينة. وأضاف العصيمي إن التمرين التعبوي المشترك (وطن 87) يحظى بإشراف ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وعن مركز القيادة والسيطرة للتمرين التعبوي المشترك ذكر العصيمي، يتضمن المركز عددا من الخلايا من جميع القطاعات الأمنية والخدمية لمباشرة الحدث الأمني، وعن آلية العمل أوضح أن المركز هي النقطة الأولى التي يصل إليها البلاغ، لتبدأ بعدها سلسلة من الإجراءات العاجلة والمتفق عليها مسبقاً، حيث منذ وصول البلاغ والذي يصل للمشرف على المركز يتم تحليل البلاغ، ومن ثم تمرير كافة المعلومات لجميع الخلايا المتواجدة داخل المركز، حيث تقوم كل خلية بالعمل بشكل مباشر، وذلك حسب المهام المناطة بكل خلية، ويتم إدارة الحدث الأمني بقيادة وإشراف من المركز، حيث تحظى متابعة البلاغ بتعاون وتنسيق من جميع الخلايا التي تقوم بأداء مهامها بجودة عالية للسيطرة على الحدث الأمني. وأضاف كل خلية مختصة بمتابعة الأحداث الأمنية، يتابع العمل بها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة بجودة عالية، بالإضافة إلى الإمكانيات التقنية التي تتضمنها كل خلية أمنية.

مجسم ينقل تفاصيل المدينة

وداخل مركز القيادة والسيطرة يوجد مجسم ينقل تفاصيل مدينة الأمير محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة، والذي يعطي تصورا عاما عن المركز الذي وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بتخصيص الموقع الحالي لتنفيذ المدينة التي تحتضن التمرين التعبوي المشترك، وتتصف المدينة بمواصفات مميزة لتكون متخصصة بعقد دورات وفرضيات متنوعة.

قوات الطوارئ الخاصة

مركز الأمير محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة، هو مدينة مخصصة لتدريب قوات الطوارئ الخاصة، كما أنه ينقسم لعدد من المناطق التي تسمح بتنفيذ عناصر تدريبية مختلفة.

محتويات المركز

يحتوي المركز على عدد من المهابط لطيران الأمن والتي تعتبر إحدى العناصر الرئيسة لتدريب قوات الطوارئ الخاصة، بالإضافة إلى منطقة إسناد تتضمن مهاجع لكافة الأفراد والضباط بكامل مرافقها من مسجد واستراحات.

قسم منطقة العمليات

المساحة الإجمالية بحدود ٤ مللايين متر مربع وهي كافية لإقامة التمرين العسكري.

الحفل الختامي

ومن المتوقع أن يشهد الحفل الختامي والذي سوف يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عددا من التطبيقات المحددة مسبقا وفق إستراتيجية متفق عليها.

مدينة الأمير محمد بن نايف

للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة

تقع على مساحة 4 ملايين متر مربع بالمدينة المنورة

مواصفات المدينة

•تتميز بعدد من المواصفات التي تجعلها أحد أفضل المواقع

•تسمح بتنفيذ دورات متخصصة حيث التضاريس الجغرافية المميزة

•تمتاز ببعدها عن المنطقة المأهولة بالسكان

•تتيح تنفيذ سلسلة من دورات في الرماية سواء عن طريق البر أو الجو

•إمكانية استخدام المتفجرات في العمليات والتمارين

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store