وقعت مجموعة الأغر مذكرة تفاهم مع جمعية مراكز الأحياء بجدة لإطلاق الجانب التنفيذي لمبادرة الأسرة المعرفية وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس اللجنة التوجيهية لمجموعة الأغر وتتضمن التعاون ما بين الإمارة و المجموعة استثمارا في رأس المال البشري ضمن رؤية منطقة مكة المكرمة التنموية.

وقع المذكرة من جانب الجمعية نبيل عبدالإله نصيف نائب الأمين العام ومن جانب المجموعة المهندس رضا سامر إسلام الشريك التنفيذي للمجموعة بحضور محمد بيومي المدير التنفيذي للجمعية بالانابة والدكتورة هالة نصير مدير المراكز النسائية بالجمعية والدكتور آلاء نصيف المشرفة على المبادرة.

وأوضحت الدكتور آلاء ان الاستراتيجية تشمل ٦ مسارات أساسية (سياسات - تأهيل و توعية - تمكين -مساندة - تحفيز - بنك معلومات ) مبنية على منظومة تنموية مستدامة تسعى الى تأهيل الأم و الأب ايمانا بدور الاسرة. ولفتت الى انطلاق مسار التوعية والتمكين من خلال برامج تأهيلية للوالدين متبوعة بمجموعات مساندة يتم من خلال تطبيق و تفعيل الجانب التأهيلي. وبينت ان المبادرة تنطلق من مراكز الاحياء بجدة في المرحلة الأولى و التي يبلغ عددها ٣٢ مركزا كونها تستقطب الأسر سواء كانوا آباء أو أمهات.وأضافت: إن المشروع سيمرّ بعدة مراحل منها تحديد الشركاء التنفيذيين من كافة القطاعات وتحديد المعايير لاختيار المدربين وتقديم برنامجين تدريبين احدهما لمدربي الوالدين و الاخر لمسيري المجموعات المساندة. وسيتم إطلاق برنامج التأهيل والمجموعات المساندة في كافة الاحياء التي تم اعتماد شريك تنفيذي بها.