Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بلدي مكة»: تنظيم ترخيص مشروعات خدمة البنية التحتية بالشوارع

No Image

A A
أكد رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة مستور مبارك المطرفي، أن المجلس يستمع لكل الآراء والمقترحات من أجل تطوير الخدمات البلدية والارتقاء بها الى ما يحقق تطلعات المواطنين.

المطرفي خلال ورشة العمل التي نظمها المجلس بعنوان»كيف نحافظ على سلامة طرق وشوارع مدينتا المقدسة» قال: ان الحفاظ على سلامة الشوارع مسؤولية الجميع مبينا ان المجلس سيعمل على دراسة تنظيم ترخيص مشروعات الخدمات العامة.

وشهدت الورشة حضورا نسائيا جيدا حيث قدمت المرشحة للمجلس غزيل العتيبي عدة ملاحظات ومنها تسليم شوارع معينة من قبل الادارة المعنية الى ادارة الاستثمار بحيث يتم تسليمها الى شركة متخصصة تعنى بعملية تعبيد الطريق وتحديد مواقع لأعمدة الانارة ومواقع للوحات الإعلانية وكذلك الخدمات الاخرى، الأكشاك والصرافات ومواقف السيارات بإشراف الادارة المعنية وتزويد الاستثمار بالأعمال المطلوب تنفيذها. أو تسلم لشركة راعية من قبل الاستثمار كشركة اتصالات على سبيل المثال ويتم تنفيذ ما ترغبه الامانة من خدمات على ان يكون هذا الموقع باسم شركة الاتصالات وتعنى به لمدة معينة. وشددت على سرعة إنهاء اجراءات استخراج تصاريح تنفيذ المشروعات سواء البنية التحتية أو الخدمات الاخرى لتأخر بت بعض الجهات ذات العلاقة في ذلك وطلباتها الا منتهية.

واكدت العتيبي عدم رقابة على تنفيذ عملية الحفر سواء من الامانة او الجهات الاخرى أواستلام للمشروع بعد نهايته والدليل سوء السفلتة واعادة الوضع أسوأ من السابق وهناك نماذج على سليل المثال لا الحصر شوارع بالشرائع وغيرها من المخططات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store