Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إلى جنة الخلد يا أم عبدالإله

No Image

A A
قال الله تعالى (كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام).. وقال النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم (إن روح القدس نفث في روعي أن لا تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب).

لقد ودعنا المرأة الصالحة الداعية السيدة صالحة محمد جلال والدة عبدالإله بن مكي شمس، وهي من الأسر العريقة الكريمة في مدينة جدة.

إن القلب ليحزن والعين لتدمع والقلم ليقصر في وصفها رحمها الله رحمة واسعة.. إنها المرأة المثالية الداعية المعروفة بالصدق والفضل والصلاح وحب الخير لكل مسلم.

لقد كانت تُذكر بالالتزام والعفة والاحتشام والتوكل على الله جل وعلا كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصًا وتروح بطانًا) لسانها يلهج بالإكثار من ذكر الله تبارك وتعالى والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كانت رحمها الله موحدة عصامية تخاف الله وكانت متعبدة لربها على نور وبصيرة.. تقوم برعاية الأيتام ومساعدة الأرامل والفقراء وتحنو على الضعفاء والأطفال.. وتقضي حاجة من يرتادها وتحب المساكين ولها أبناء وبنات ربتهم أحسن تربية على الدين والأمانة والخلق الرفيع والأدب والتواضع فنعم التربية ونعم الأبناء.

وكانت رحمها الله تحنو على صديقاتها وتصل أرحامها وتفعل الخير وتحث عليه وتدعو إلى توحيد الله تعالى والاعتصام بكتاب الله جل جلاله والالتزام بسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم وتحث على الإتيان بالسنن والأوراد.

رحم الله أم عبدالإله رحمة الأبرار وأسكنها فسيح جناته ونور ضريحها وجعل الله الخير والبركة والصلاح في ذريتها وأحفادها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store