Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أهالي جدة في المجلس البلدي ينتقدون بلاغات الأمانة 940 وصيانة أعمدة الإنارة

No Image

النساء انتقدن غياب العضوة المنتخبة

A A
انتقد أهالي جدة في لقاء أعضاء المجلس البلدي مساء أمس بمسرح مدارس اليسر العالمية بطريق الملك، عمليات 940 في عدم تفعيل البلاغات وإغلاقها دون حل، وانتقدوا أعمدة الإنارة المعطلة في أحياء وشوارع جدة، والتي عجزت الأمانة عن إيجاد حل لهذه المشكلة، بالإضافة إلى انتقاد الحضور لعدم وجود بقية أعضاء المجلس البلدي، مما سبب في عزوف وإقبال ضعيف في اجتماعات المجلس البلدي بأهالي جدة.

اللقاء عقد بحضور مايقارب 35 من المواطنين والمواطنات ونائب رئيس المجلس البلدي عدنان البار، وثلاثة من الأعضاء هم حسن بصفر وإبراهيم باعشن وخالد باجمال.أسماء شاور، قالت: اتمنى فرض مواقع في المولات التجارية مخصصة للأطفال مجانية تجلس فيها الأم مع أطفالها وأكد براء الحاج حسين، أن عملية إعادة تدوير النفايات لماذا لايكون هناك حاويات مخصصة للورق والأغذية والبلاستيك ويكون هناك حملات توعية للمواطنين وتوزيع أكياس على البيوت.

أما حسن الماخذي، فقال: طريق الملك عبدالعزيز نعاني منه بسبب الازحام الشديد بالإضافة إلى التحويلات التي أصبحت تساهم في الزحام.

أحمد من سكان حي النهضة، قال: «الحضور ضعيف في لقاء الأهالي بأعضاء المجلس البلدي ولو أن هناك تعاونا بين مراكز الأحياء والمجلس البلدي لكان الحضور كبيرا جدا.

أحد المواطنين تداخل في اللقاء، وقال: «940 تستقبل البلاغات ويتم إغلاقها دون معرفة صاحب البلاغ كما أن البلاغات يتم إغلاقها دون حل لسبب البلاغ.

محمد الشريف- طالب بجامعة جدة- قال: نعاني نحن طلاب جامعة جدة من طريق عسفان وعدم تطويره وتوسعته، حيث نسمع بمشروع لطريق عسفان منذ سنوات ولم نر شيئامحمد الجحدلي من سكان ثول، طالب الحضور لثول وزيارتها ورصد مايعانيه الأهالي هناك

سالم، قال: ميزانية المجلس البلدي من أمانة جدة فكيف يتم محاسبة ومراقبة أعمال الأمانة وهي من تدفع للمجلس، كما أن 76 %من قرارات المجلس قرارات تنظيمية خاصة بالمجلس وهناك 12 قرارا خاصة بالخدمات، وكنت أتمنى من أعضاء المجلس اعطاءنا فكرة عن هذه القرارات.

وفاء العمودي تساءلت عن سر عدم حضور جميع الأعضاء وخاصة العضوة الوحيدة بالمجلس التي لم تحضر لقاء الأهالي وكان جميع السيدات اللاتي حضرن اللقاء يبحثن عنها ونرغب في معرفة سبب عدم حضورها وهي إحدى الذين انتخبناهم .

وأضافت: إن الإنارة نعاني منها وهناك شوارع وأحياء تعاني من ظلام بالرغم من وجود الأعمدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store