Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفهيد: تشغيل مراكز جديدة للتدريب الإلكتروني في 13 مدينة

No Image

لتأهيل أكثر من 120 ألف سعودي سنويًا

A A
كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عن توجه المؤسسة للتوسع في إنشاء مبان خاصة للتدريب الإلكتروني في 13 مدينة بمختلف مناطق المملكة، وذلك لتحقيق تطلعات وأهدف المؤسسة في تأهيل المواطنين بالمجالات التقنية والمهنية لمواكبة رؤية المملكة 2030م. جاء ذلك خلال افتتاح مبنى التدرب الإلكتروني في الرياض يوم الأربعاء 23/‏‏6/‏‏1438هـ والذي يهدف إلى الإسهام في تحقيق مبدأ التدريب المستمر والتدرب الذاتي، والاستفادة من المدربين المتميزين على مستوى المؤسسة في رفع مهارات هيئة التدريب، وتبني برامج تدريب عالمية.

وقال الفهيد: إن المؤسسة حددت مواقع لإنشاء مبان خاصة لتعزيز البنية التحتية للتدريب الإلكتروني في كل من الرياض والخرج وجدة وحائل وتبوك والطائف والقويعية وأبها وبيشة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقطيف وتبوك، مؤكدا على أن المؤسسة اتخذت هذه الخطوات من أجل التوسع في تقديم التدريب الإلكتروني الذي بدأ في تنفيذه عام 2001م، ليخدم سنويا 122 ألف مستفيد.

كان محافظ المؤسسة قد دشن عددا من المبادرات الجديدة بمركز التدرب الإلكتروني تتضمن نظام تحليل البيانات التدريبية (لبيب) ونظام بناء بنوك الأسئلة Emark، وبوابة ملازم للمحتوى التدريبي التشاركي، وبوابة المكتبات الرقمية المفتوحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store