Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في الحلقة الأخيرة من المرحلة الأولى لـ «أمير الشعراء»: تأهل 3 شعراء

No Image

A A
في الحلقة الخامسة من «أمير الشعراء» لم تكن كما يشتهي الشاعر المغربي نوفل السعيدي، والذي لم يمكّنه التصويت من الانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة بموسمها السابع، وبينما حصل على أقل درجات التصويت؛ استطاعت الشاعرة أفياء أمين من العراق الحصول على 75%، فيما انتقلت إباء الخطيب من سوريا إلى المرحلة التالية بـ52%، لتنضما إلى مجموعة الشعراء الذين تأهلوا إلى المرحلة الثانية من «أمير الشعراء» بموسمه السابع خلال الحلقات الأربع الماضية.

المقدمان د. نادين الأسعد ومحمد الجنيبي، أعلنا عن أسماء الشعراء المشاركين في أمسية ليلة أمس الأول، وعن تأهل الشاعر عمر عناز من العراق إلى المرحلة الثانية، فيما بقي بانتظار تصويت الجمهور حتى الحلقة المقبلة كل من إياد الحكمي من السعودية، وهندة بنت حسين من تونس، ومرام النسر من سوريا.

ونقلت الأمسية الشعراء من بحور الشعر إلى بحر أبوظبي عبر تقرير تلفزيوني مصور، ورسائل الأمهات لونت قلوب الشعراء المشاركين في الأمسية، حيث فاجأهم البرنامج برسائل مصورة نقلت عبرها الأمهات الحنين والأمنيات لأولادهن بالفوز بإمارة الشعر.

كما شهدت الأمسية مجاراة شعرية بين الفصيح الذي مثلته الشاعرة مناهل العساف من الأردن، والنبطي الذي مثله منذر الفطيسي من عمان، وفي الأمسية أيضًا غنت المعنية التونسية أميمة طالب قصيدة للأم بمناسبة يوم الأم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store