Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الطائف تقدم 6 أوراق عمل في أكبر مؤتمر دولي لطب الأسنان بأمريكا

No Image

مثلت المملكة والشرق الأوسط

A A
قدمت جامعة الطائف ممثلة في كلية طب الأسنان 6 أوراق عمل في المؤتمر العالمي لجمعية الأبحاث الأمريكية (IADR)، المقام بمدينة «سان فرانسيسكو»، في الولايات المتحدة الامريكية، والذي يعد الأكبر من نوعه في العالم وتشارك فيه جامعة الطائف بموافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأعرب مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان عن سعادته بمشاركة كلية طب الأسنان بفعالية في أعمال المؤتمر، كممثلة للمملكة ومنطقة الشرق الأوسط، كونه يعتبر أكبر تظاهرة عالمية لأبحاث طب الأسنان في العالم، ويحظى بمشاركة نحو 100 جامعة ومؤسسة بحثية، ونحو عشرة آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم. مؤكدا على حرص جامعة الطائف على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات العلمية الدولية، للوقوف على آخر التطورات في مختلف المجالات البحثية، وتبادل التجارب والخبرات، في سياق توجهها لتفعيل مبادرة «الجامعة القدوة»، وعملاً بالنهج الذي حددته رؤية المملكة (2030) في الاهتمام بالبحث العلمي، وزيادة الاستثمار في مجال الاقتصاد المعرفي.

من جانبه أوضح عميد كلية طب الأسنان في جامعة الطائف الدكتور عمار الشمراني أن الجامعة شاركت في المعرض بجناح خاص لها، كما نظمت لقاءً تعريفيا بجامعة الطائف، دُعي له عمداء كليات من امريكا وأوروبا وأستراليا، وبعض عمداء الكليات السعودية الحاضرين، وعدد كبير من المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة.

وتضمنت مشاركة الجامعة في المؤتمر أيضا مشاركة عميد الأسنان، في تحكيم 18 بحثا في الملصقات العلمية، ورئاسة إحدى الجلسات العلمية، إضافة إلى تقديمه ورقة عمل عن «تقييم أثر قوة الترابط لأنواع مختلفة من الحشوات الضوئية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store