Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«تكامل» يؤهل 1314 سعودية للعمل في قطاع السياحة

No Image

A A
أنهى المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الاسبوع الخامس من المرحلة الثانية لورش التدريب والتطوير والتوعية للعاملين في قطاعات السياحة والتراث التي ينفذها المركز بالتعاون مع فروع الهيئة في مناطق المملكة وعدد من الشركاء من القطاع الخاص. حيث تضمنت المرحلة الثانية إلى نهاية الربع الأول من هذا العام تنفيذ (32) ورشة تدريبية في (13) مدينة رئيسة استفاد منها (1130) مواطنا بلغ عدد النساء منهم (424)، ليرتفع مجموع المستفيدين من المرحلتين إلى 3896 مواطناً بينهم 1314 من النساء.

وأكد ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام المركز اهمية التدريب والتطوير للموارد البشرية الوطنية ذات العلاقة بقطاعات السياحة والتراث الوطني، مشيراً إلى حرص سمو رئيس هيئة السياحة على تقديم ورش نوعية ذات مضامين تدريبية وتطويرية احترافية، بالتعاون مع جهات ذات خبرات عالمية ووطنية، وفق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وخططها في تنمية السياحة الداخلية.

وقال: إن المرحلة الثانية شهدت تطويرا في محتوى الحقائب التدريبية وفي وسائل التدريب وكفاءة المدربين مع الاستمرار في منهجية اليوم التدريبي الواحد وامتدح مدير عام المركز الجهود التي بذلها الشركاء من داخل الهيئة وخارجها مشيداً بما بذله منسوبو فروع الهيئة في المدن التي شهدت تنفيذ الورش.

وأشار إلى ان هذه المرحلة شهدت اضافة ورشة بعنوان «البروتوكول في القطاع السياحي» اضافة الى الاستمرار في تقديم الورش السابقة والتي تغطي مجالات تأهيل المرخصين وتطوير مهارات العاملين في القطاعات السياحية والامن والسلامة في القطاع الفندقي ومهارات التعامل مع السائح والجودة في الخدمات السياحية والتعرف على فرص العمل في القطاع السياحي ومهارات اعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وابتكار المشروعات السياحية وتطوير مهارات بائعات المنتجات السياحية.

وكان المركز قد نفذ المرحلة الأولى العام الماضي وبلغ مجموع الورش فيها (110) ورشة تدريبية تم تنفيذها خلال (11) اسبوعاً في (16) مدينة واستفاد منها (2766) مواطنا بلغ عدد النساء منهم (890) مواطنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store