Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تصدعات تغلق ٣ مدارس بمحافظة الحجرة

No Image

لجنة السلامة كشفت على 38 منشأة تعليمية في المخواة

A A
أغلقت لجنة مشتركة من الدفاع المدني بمنطقة الباحة وإدارة تعليم المخواة ٣مدارس في محافظة الحجرة لعدم توفر وسائل السلامة ولعدم مطابقتها للبيئة المدرسية ولقدم تلك المدارس ووجود تصدعات الأمر الذي أثار استياء الأهالي من قرار إدارة تعليم المخواة بضم تلك المدارس مع مدارس أخرى تبعد عنها بمسافة تزيد عن ١٥ كلم بحسب الأهالي. وقال عوض الزهراني إنه كان من المفترض أن تبحث إدارة التعليم عن مبنى بديل وقريب ومناسب للطلاب بدلا من تكبد عناء المسافات الطويلة لاسيما وأن الطلاب في المرحلة الابتدائية وهو أمر لا يناسب أطفالاً في المرحلة الابتدائية

وقال عبيدالله الزهراني إن إدارة التعليم تسرّعت في نقل المدارس دون أن تجد آلية لنقل الطلاب أو البحث عن مبنى قريب ويشكل هذا القرار مشقة كبيرة على الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين القادمين من مناطق بعيدة.

وأشار عبدالله الزهراني إلى أن القرار دفع بعض أولياء الأمور إلى تغييب أبنائهم الأسبوع الماضي بحثا عن وسيلة نقل فيما بادر بعض المعلمين بتحمل مسؤولية نقل أبنائهم وقال: نحن كأولياء أمور نقدر لهؤلاء المعلمين وقفتهم مع أبنائهم الطلاب ونطالب في الوقت نفسه بالبحث عن مبان قريبة من المدارس المغقلة.

تعليم المخواة: قرار الضم مؤقت إلى حين إيجاد البديل

من جانبه أشار المتحدث الرسمي بتعليم المخواة ناصر العمري إلى أن قرار الضم مؤقت إلى حين إيجاد مبان بديلة وقد جاء قرار الضم بناء على خطاب مدير الدفاع المدني بتاريخ ٢-٥-١٤٣٨ والمتضمن سرعة إخلاء عدد من المدارس والبحث عن البديل حفاظا على أرواح مستخدمي تلك المباني. كما أكد الدفاع المدني في خطابه بضرورة الإفادة عما يتم من إجراءات من قبل إدارة التعليم حول الإخلاء.

المدني: 4 أسباب وراء إخلاء المدارس

وبين الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان دايس أن هناك خطة عامة للكشف على جميع المنشأت التعليمية، ومن خلالها شكّلت لجنة مشتركة من الدفاع المدني وتعليم المخواة وقامت بالكشف على ٣٨ منشأة تعليمية بالحجرة واتضح أن هناك ٣ مدارس تحتاج إلى إخلاء لعدم توفر وسائل السلامة فيها ولعدم مطابقتها للبيئة المدرسية ولقدم المبنى ووجود تصدعات وارتأت اللجنة إخلاءها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store