Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تخصيص 5165 مقعدا لبرنامج القسائم التعليمية بالتربية الخاصة

No Image

A A
كشف وكيل وزارة التعليم، للتعليم الأهلي، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، عن تخصيص 5165 مقعدا؛ لمشروع القسائم التعليمية، وهو أحد مشروعات الوزارة الذي يهدف إلى تحسين الفرص الدراسية لفئتي رياض الأطفال، والتربية الخاصة، مشيرا إلى أن عدد المدارس التي شاركت في هذا المشروع 450 مدرسة، وطبق في 9 مناطق هذا العام.

وأشار إلى أن الوزارة سترفع نسبة التربية الخاصة إلى 350 %، بمشاركة 45 إدارة تعليمية، بالتوافق مع رؤية 2030، الرامية إلى إتاحة المجال للقطاع الخاص؛ ليكون شريكا في الاستثمار بالتعليم الأهلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي دعت إليه وزارة التعليم، المستثمرين ضمن برنامج القسائم التعليمية، بمدينة الخبر، أمس الأربعاء، والذي نظمته شركة تطوير التعليم القابضة، المنفذ المعتمد لبرنامج القسائم التعليمية، بالتعاون مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام، وبحضور أكثر من 300 من المستثمرين في مجال التعليم الأهلي.

توصيات اللقاء

وتوصل اللقاء إلى تصور واضح لكيفية عمل هذا البرنامج، وخطواته الرئيسة، عبر تعريف يوضح أن هذه القسيمة تمثل مبلغا تدفعه وزارة التعليم، كرسوم دراسية للمدارس الأهلية؛ لتعليم فئات معينة، ضمن شروط استحقاق محددة، منها أن يكون عمر الطالب من 6 إلى 18 سنة، وألا يكون مخدوما في التعليم الحكومي، وأن يستوفي شروط القبول عبر بوابة القسائم التعليمية.

وكشفت الجلسة الأولى للقاء عن آلية التعاقد والإجراءات المتبعة في هذا البرنامج، وذلك بعد توفر الشروط والمعايير المطلوبة من المدرسة، ومنها تزويد شركة تطوير التعليم القابضة بكل المعلومات عن المدرسة، وإقرار ولي الأمر.

وأوضح القائمون على تنفيذ البرنامج أن الفئات المستهدفة هي:

التوحد البسيط والمتوسط

تعدد العوق الفكري السمعي والفكري البصري والفكري الحركي

الصم المكفوفون

الإعاقة الذهنية للقابلين للتعلم

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store