Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتنيات «أتاريك» الأثرية تجذب الزوار لجماليات التراث الجداوي

No Image

A A
جذبت المقتنيات الأثرية المعروضة بمهرجان «أتاريك»، في نسخته الرابعة، عددا كبيرا من الزوار، الراغبين في الاستمتاع بجماليات التراث الجداوي، تحت مظلة من الفن الإبداعي للمشغولات اليدوية، والحرفية، من المشاركين في الفعاليات.

وشهد ت باحة مرفأ «أتاريك»، أمس» توافدا متزايدا الزوار، الذين جابوا أرجاء المهرجان؛ للاستمتاع بعروضه، ومقتنياته الأثرية، والفنون الشعبية، والطربية، والرقص الينبعاوي، لبحارة جدة القديمة.

وعند برحة الرسامين، يجد الكثير من الزوار مقصدهم في التأمل، واسترجاع الإرث التاريخي لمنطقة جدة القديمة، والتمتع بجمال الفنون البصرية، ولوحات الأعمال اليدوية بأشكالها وألوانها وإبداعاتها المختلفة.

وتقول الفنانة الشابة الشيماء هداية، صاحبة معرض لوحات فن الرسم بالمسامير: إن فنها يعد أحد فنون الديكور، ويعتمد على 3 خامات أساسية هي: الخشب، والمسامير، والخيوط، معربة عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان، لهذا العام، والذي أتاح فرصة للشباب والفتيات؛ لعرض فنونهم الإبداعية، والحرفية.

وأكد عدد كبير من الزوار، أن المهرجان، حظي، هذا العام، بتنظيم رائع من قبل العاملين عليه، مشيرين إلى أن الهيئة العامة للترفية، سخرت إمكاناتها، ودعمها الأمني والتنظيمي؛ لتوفير جميع الخدمات لزوار المهرجان، وتلبية احتياجاتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store