Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجلس وزراء الداخلية العرب يناقش اليوم إستراتيجيــــــــــة مكافحة الإرهاب

No Image

السبسي وسمو ولي العهد يخاطبان الاجتماع

A A
تنطلق اليوم وغدًا في تونس، برعاية الرئيس الباجي قايد السبسي، أعمال الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخليَّة العرب.

وفيما يوجِّه السبسي «راعي الدورة» كلمةً افتتاحيَّةً، يتحدَّث في الجلسة صاحبُ السموِّ الملكيِّ الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة، الرئيس الفخري للمجلس، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام للمجلس.

وستناقش الدورة عددًا من الموضوعات الهامَّة، منها تقرير رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربيَّة للعلوم الأمنيَّة، عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الثالثة والثلاثين، والرابعة والثلاثين، وتقرير الأمين العام لمجلس وزراء الداخليَّة العرب عن أعمال الأمانة العامَّة.

ويتضمن جدول الأعمال ما نفَّذته الدول الأعضاء من: الإستراتيجيَّة العربيّة لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقليَّة، الإستراتيجيَّة الأمنيَّة العربيَّة، الإستراتيجيَّة العربيَّة لمكافحة الإرهاب، الإستراتيجيَّة العربيَّة للسلامة المروريَّة، الإستراتيجيَّة العربيَّة للحماية المدنيَّة (الدفاع المدني)، والإستراتيجيَّة العربيَّة للأمن الفكري.

كما تناقش الدورة مشروع الاتفاقيَّة الأمنيَّة بين دول جامعة الدول العربيَّة، وتشكيل لجنة أمنيَّة عربيَّة عُليا، ومشروع الاتفاقيَّة العربيَّة للتعاون في مجال الاستجابة للكوارث، وموضوع التحدِّيات الأمنيَّة في المنطقة العربيَّة، والسبل الكفيلة بمعالجتها.

دراسة إنشاء مكتب إقليمي للإنتربول في الجزائر

كما ستدرس الدورة موضوع إنشاء مكتب إقليمي للإنتربول في الجزائر، وموضوع تنظيم أسبوع عربي سنوي للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب.

وتناقش الدورة أيضًا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامَّة، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربيَّة، وبعض الهيئات العربيَّة والدوليَّة خلال عام 2016م، إضافة إلى عددٍ من الموضوعات الهامَّة الأخرى.



​د. ابن رقوش: جامعة نايف صرح عالمي يرتبط بالمنظمات الدولية والأمم المتحدة

http://bit.ly/2nIlouc

محمد بن نايف.. أيقونة الأمن العربي

http://bit.ly/2o8di1j

جائزة نايف تكرم دوره الرائد على مدى ثلاثة عقود

http://bit.ly/2nCA11B

أمنيون مصريون يطالبون بمواجهة العائدين من «داعش»

http://bit.ly/2o8Ndiz

الفريق الحسين: السودان يدعم المواجهة

http://bit.ly/2o8NUbz

شهادات دولية: تجربة السعودية في محاربة الإرهاب.. تفوق وبسالة

http://bit.ly/2nILqxv

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store