Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حضور طاغ للبسطات والعربات النسائية بمهرجان «أتاريك»

No Image

A A
جذبت البسطات والمحلات النسائية في مهرجان جدة التاريخية «أتاريك»، أعدادا كبيرة، من الزوار، والمصطافين؛ الذيم يحضرون للاستمتاع بالتاريخ الجداوي وسوق وسط البلد.

وأبدت العائلات، والزوار، إعجابهم بالحضور، والتواجد اللافت، للبسطات، والعربات النسائية، والبائعات اللاتي يفترشن الطاولات، على جنبات أزقة المهرجان، لبيع القهوة الحجازية، والكبدة الطازجة، والبليلة المشهورة، وجميع الوجبات الخفيفة، والمأكولات الشعبية، والعصائر، والحلويات الحجازية القديمة.

وإلى جانب البسطات والعربات المجرورة، حظيت المحلات النسائية لبيع الملابس التراثية الفلكلورية، والهدايا والزينة وألعاب الأطفال بالإضافة لمحلات بيع البخور والعطور والمشغولات اليدوية بإقبال كبير من زوار المهرجان، الذين حرصوا على شراء الهدايا التذكارية والمقتنيات التراثية؛ لتنشيط التجارة وتشجيع السياحة الداخلية للمملكة.

يُذكر أن مهرجان جدة التاريخي، الذي اختار عنوان «أتاريك»، جمع كلمة إتريك وهو مصباح يشعل بوقود الكيروسين، ويوقد في المناسبات كرمز من رموز الفرح والاحتفال، جاء هذا العام بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وبإشراف محافظة جدة، ويفتح أبوابه يوميا للزائرين من الخامسة عصرًا، وحتى الـ11 مساءً، وتجاوز عدد زواره خلال الأيام الثلاثة الأولى 130 ألف زائر، ويستمر 10 أيام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store